بعد ارتفاعها.. أسعار الذهب تشهد انخفاض ملحوظ

 

تراجع ملحوظ في منحني أسعار الذهب محليا وعالميا بعد أن سجل ارتفاعا لمدة يومين متتالين وذلك متأثرا بالاقتصاد الأمريكي، وأنباء عن الحزمة الأمريكية.

وقد شهدت أسعار الذهب في السوق المحلية والعالمية تراجعا وذلك في منحني الذهب، وكانت أسعار الذهب قد سجلت ارتفاع وصعود في منحني سعر الذهب في الأسواق المصرية تحديدا، وكان السبب الرئيسي وراء ذلك هو الاقتصاد الأمريكي وما يعانيه من أسباب التضخم، وكانت أسعار الذهب شهدت قفزا ثم ما لبثت أن تذبذبت وتراجعت حتى أخذ منحني الذهب في الاستقرار وكانت أسعار الذهب المسجلة في الأسواق على النحو التالي:

  • بلغ سعر الجنيه الذهب في مصر اليوم 6104 جنيها
  • سعر جرام الذهب عيار 24 في مصر اليوم 872 جنيها
  • سعر جرام الذهب عيار 21 في مصر اليوم 763 جنيها
  • سعر جرام الذهب عيار 18 في مصر اليوم 654 جنيها
  • تابع سعر الذهب في مصر محدث لحظيا لجميع العيارات

توقعات أسعار الذهب حتي بداية الأسبوع

يرجح البعض صعود وارتفاع اسعار الذهب إلى تأثرها بالاقتصاد الأمريكي وما يعانيه من ارتفاع في معدلات التضخم، ما يسمى ارتفاع في مؤشر الاستهلاك الأمريكي بمعدل 1% وذلك بارتفاعه من 0. 3 % إلى 0. 4 % في الفترة من يناير الماضي حتى فبراير الماضي، وكان الأسعار قد شهدت أخبار عن خدمة التحفيز الأمريكية والتي ردت عليه وزارة المالية الأمريكية وقالت إنه بصدد السيطرة والتحكم فيه، وذلك عن طريق الأدوات التي تساعدنا على التحكم في معدلات التضخم والزيادة.

ومع بداية انتظار توقيع الرئاسة الأمريكية لقانون التحفيز والتطوير الأمريكي وذلك قبل بداية الأسبوع القادم وقابلية من توقف في ارتفاع الأسعار طبيعيا، قبل يوم الأحد والذي يشهد انتهاء برنامج الحزمة الأمريكية، والذي بموجبه يمنح القانون الأمريكي والذي يبلغ قيمته المالية 1. 9 تريليون دولار، مساعدات وإعانات بمبالغ 1400 دولار مساعدات شهرية للمواطنين الأمريكيين وذلك بسبب تداعيات أزمة كورونا الحالية.

ويتوقع في حالة عدم ظهور أية مصادر لبيانات جديدة، إن يؤدي موافقة الرئيس الأمريكي للقانون الجديد إلى انخفاض وعدم ارتفاع في الأسعار العالمية للذهب خلال تعاملات أخر الأسبوع الجمعة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى