صاحب القرار الأخير في المشاركة في موسم العمرة.. السياحة تجيب

تنتظر شركات السياحة، إعلان الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، عن ضوابط العمرة للموسم الجاري تمهيدا لانطلاق أولي الرحلات الي السعودية بعد توقف أكثر من عامين بسبب ظروف انتشار جائحة فيروس كورونا المستجد.

ويتوقف مشاركة مصر في موسم العمرة للعام الجاري علي قرار اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا المستجد برئاسة الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء، وهي صاحبة القرار الأخير من المشاركة في الموسم، حيث تضع اللجنة صحة وسلامة المواطن المصري في المقام الأول.

ضوابط العمرة

ومن المقرر أن يعقد الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، اجتماعا مع اللجنة العليا للحج والعمرة الأحد القادم لمناقشة آخر القراءات الخاصة بالموسم.

شركات السياحة

  • وجود اسم الشركة التي ترغب في السفر معها مسجلا على البوابة.

  • وجود البرنامج الذي تعاقدت عليه مع الشركة بالسعر وتوقيتات السفر ووسائل النقل وفنادق الإقامة بالمملكة العربية السعودية، واسم المشرف المرافق لك في الرحلة.

  • ‏صدور الباركود الخاص بك واستلامه من الشركة التى ستسافر من خلالها

اشتراطات العمرة

واعلنت الممكلة العربية السعودية أبرز 6 اشتراطات لابد من توافرها في المعتمر للسماح له بالسفر لأداء مناسك العمرة.

-ان لا يقل عمرة عن 12 عاما.

-‏ان يكون جواز السفر الخاص به ساري ولمدة عام علي الاقل.

  • ان يكون حاصلا علي تطيعمات كورونا.

  • ان يكون الشركة المتعاقد معها مسجلة علي بوابة العمرة المصرية الالكترونية.

-ان يكون مر علي تطعيم الجرعة الثانية للقاح كورونا 14 يوما علي الأقل.

  • وجود تحليل PCR للكشف عن فيروس كورونا بنتيجة سلبي قبل السفر.

الحجر الصحي

أعلنت الشركة الوطنية مصر للطيران، عن أسعار الحجر الصحي للمسافرين الي الممكلة العربية السعودية إعتبارا من الاول من ديسمبر الجاري، وذلك في ضوء القرارات السعودية بالسماح بدخول المصريين دون الحاجة إلى قضاء 14 يومًا خارج هذه الدول قبل الدخول إلى المملكة.

وتضمن قرار الممكلة العربية السعودية تطبيق إجراءات الحجر الصحي المؤسسي علي القادمين لمدة 5 أيام بغض النظر عن حالة تحصينهم خارج المملكة، و3 أيام لمن تلقي جرعة واحدة من التطعيمات داخل الممكلة مع استمرار تطبيق الاستثناءات الصادرة بشأن بعض الفئات في هذا الخصوص.

رحلات الرياض

واكدت الشركة في خطابها الموجة الي شركات السياحة، أن أسعار الحجر المؤسسي بالعاصمة السعودية الرياض تصل إلي 2600 ريال سعودي للحجر الصحي لمدة 5 أيام، و1700 ريال للحجر الصحي لمدة 3 أيام، علي أن تشمل فحص PCR للمسافرين عن وصولهم لمقر الفندق وقبل المغادرة بالإضافة إلي الضريبة المقررة علي الفرد، وذلك طبقا للنظم المطبقة هناك.

وأشارت الشركة إلي أن الأطفال أقل من 5 سنوات يتم منحهم إقامة مجانية بالغرفة، أما الأطفال من عمر 5 سنوات حتي 12 عاما، فيصل سعر الحجر الصحي 50% من سعر الفرد للإقامة مع ذويهم بالغرفة، واما الاطفال من عمر 12 عاما فأكثر يتم معاملتهم معاملة الفرد العادي في الإقامة.

واوضحت الشركة أن الإسعار تشمل الإقامة كاملة الوجبات وإجراء فحصين كشف كورونا PCR  في اليوم الأول للوصول وقيل مغادرة الفندق.

After Content Post
You might also like