الفراعنة × العنابي.. 5 انتصارات و23 هدفًا ترجح كفة مصر أمام قطر

 

يتطلع المنتخب الوطني لتحقيق المركز الثالث والميدالية البرونزية في كأس العرب 2021 على حساب نظيره منتخب قطر اليوم السبت على ستاد 974.
منتخب الفراعنة فشل في التأهل للنهائي بالخسارة المفاجأة وبهدف “عكسي” أمام المنتخب التونسي، بينما خسر المنتخب القطري من نظيره المنتخب الجزائري بنتيجة 2-1 في مباراة دراماتيكية.
ويأمل المنتخب الوطني في حسم المركز الثالث والتتويج بالميدالية البرونزية من أجل مصالحة الجماهير، ورفع الحالة المعنوية قبل خوض منافسات كأس الأمم الأفريقية في الكاميرون مطلع الشهر المقبل.
في المقابل تمثل الميدالية البرونزية أهمية كبيرة للمنتخب العنابي وتحديا خاصا حيث تقام البطولة على أرضه وبين جماهيرة كما أنه بروفة قوية قبل استضافة العرس العالمي مونديال 2022.
وتعتبر مباراة منتخب مصر ونظيره قطر هي المواجهة التاسعة في تاريخ المنتخبين وسط تفوق مصري كبير رغم أن جميع المواجهات السابقة كانت ودية وتعتبر مواجهة اليوم أول مباراة رسمية بين الفراعنة والعنابي حيث فاز منتخب مصر في 5 مباريات، بينما فاز العنابي مرتين فقط، وتعادلا في مباراة ونجح الفراعنة في إحراز 23 هدفا في الشباك القطرية، بينما أحرز العنابي 10 أهداف فقط.
كانت بداية المواجهات بين منتخب مصر وقطر عام 1989 وانتهت بالتعادل 3-3، سجل أهداف الفراعنة أيمن شوقي وأشرف قاسم “هدفين”، بينما أحرز ثلاثية قطر محمد العامري ومنصور مفتاح “هدفين” وتكرر اللقاء في نفس العام بالعاصمة القطرية الدوحة ونجح الفراعنة في الفوز بثنائية أيمن شوقي وحسام حسن.
وبعد 11 عاما كانت المباراة الثالثة في الدوحة عام 2000، في مباراة ودية انتهت أيضا بفوز الفراعنة بهدف دون رد سجله طارق السعيد وفي المواجهة الرابعة وديا حسم التعادل 2-2 عام 2001، سجل هدفي منتخب مصر أحمد حسام ميدو وخالد بيبو، في نفس العام كانت المباراة الخامسة وتحديدا في مدينة بورسعيد، حقق الفراعنة انتصارا تاريخيا بنتيجة 6-0 حيث سجلها جمال حمزة “هاتريك”، طارق السيد وعبدالحليم على ومدافع قطر بالخطأ في مرماه.
وفي 2005، كرر منتخب مصر الانتصار بنتيجة كبيرة مع الجيل الذهبي لمنتخب مصر تحت قيادة حسن شحاتة بالفوز بخماسية نظيفة، في المباراة التي أقيمت بمدينة لوزان السويسرية، ضمن دورة لوزان الودية أحرز أهداف المنتخب الوطني محمد أبو تريكة “هدفين”، عمرو زكي “هدفين”، وأسامة حسني.
وشهد عام 2010، أول انتصار قطري حيث فاز العنابي 2-1، وعاد منتخب مصر للفوز على العنابي في عام 2012، حيث فاز بثنائية نظيفة أحرزها السيد حمدي ومحمد ناجي جدو.
وكانت آخر المواجهات بين المنتخبين في مارس 2013، وشهدت فوز قطر 3-1 أحرز ثلاثية العنابي عبد الكريم حسن، إبراهيم ماجد، ويوسف أحمد، بينما جاء هدف الفراعنة عن طريق رامي ربيعة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى