فيفا يفكر في إقامة بطولة سوبر جديدة في إفريقيا

أعلنت باربرا جونزاليس، المدير التنفيذي لنادي سيمبا التنزاني، وجود مقترح يتم دراسته من قبل رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” جياني إنفانتينو يهدف لإقامة بطولة دوري أفريقي بين أفضل 20 فريقا يتم تسميتها وفق شروط معينة، مؤكدة أن الأمر تم مناقشته خلال لقائها مع رئيس فيفا على هامش اجتماع الجمعية العامة للاتحاد القارى “كاف” المنعقدة فى مدينة الرباط المغربية.

وقالت باربرا المسئولة بنادي سيمبا التنزاني عبر حسابه الرسمي على موقع “تويتر”، إن عائدات البطولة، وفقاً لمقترح إنفانتينو، ستصل إلى 200 مليون دولار، ما يزيد عن 3 مليارات جنيه، الأمر الذى سيجعل البطولة واحدة من أفضل مسابقات العالم على المستوى الفني خاصة أن هناك أندية تمتلكها القارة قادرة على إنجاح الحادث.

ويبحث الجنوب أفريقيا باتريس موتسيبي رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف” الجديد مقترح الفيفا من أجل اعتماده خلال المرحلة المقبلة.
وأكد السويسري جياني إنفانتينو، أهمية “روح الفريق” لإبراز كرة القدم الأفريقية إلى قمة العالم، وذلك خلال خطابه الذي ألقاه اليوم، في الجمعية العمومية رقم 43 للاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف”، والتي انعقدت اليوم في العاصمة المغربية الرباط.

وقال إنفانتينو خلال كلمته، “نحن نعرف قيم كرة القدم، لكن أهم قيمة هى روح الفريق، هذه هي روح الفريق التي شهدناها هذه الأيام في أفريقيا”.

وعن مستقبل كرة القدم الأفريقية، قال رئيس “فيفا”، “لقد قلتها بالفعل سابقا، وأقولها مرة آخرى، يجب أن نتوقف عن القول بضرورة تطوير كرة القدم الأفريقية، يتعلق الأمر بتواجدها على قمة كرة القدم العالمية”.

وواصل قائلا :”توقف وقت الحديث، يجب أن نمضي قدمًا، ويجب أن نمضي قدمًا كفريق واحد، الذي يضم أيضًا جميع الاتحادات القارية والاتحادات من جميع أنحاء العالم”.

 

After Content Post
You might also like