رضا عبد العال: المنتخب الجزائري استحق لقب كأس العرب.. وبراهيمي لاعب كبير

 

أشاد رضا عبد العال، نجم الكرة المصرية السابق، بأداء المنتخب الجزائري عقب فوزه بلقب كأس العرب بعد تغلبه على المنتخب التونسي بثنائية نظيفة.وقال “عبد العال” في تصريحات لبرنامج “البريمو” مع الإعلامي محمد فاروق عبر قناة “TeN”: “المنتخب الجزائري منذ اليوم الأول للبطولة كشر عن أنيابه، وأظهر وجه البطل، وحصل على اللقب عن جدارة واستحقاق، وأهنئ الجمهور الجزائري بهذا المنتخب رغم غياب العديد من النجوم، وعلى رأسهم رياض محرز لاعب مانشستر سيتي الإنجليزي “.

وأضاف: “ياسين براهيمي لاعب كبير ويمتلك كل مقومات صانع الألعاب، ويشكل خطورة كبيرة على مرمى المنافسين”.

منتخب الجزائر بطلا لكأس العرب

وتوج منتخب الجزائر ببطولة كأس العرب لأول مرة في تاريخه بعد فوزه في المباراة النهائية على منتخب تونس 0/2، في المباراة التي جرت مساء أمس السبت، على ملعب البيت في مدينة الخور بقطر، في نهائي كأس العرب، والذي امتد لشوطين إضافيين بعد انتهاء الوقت الأصلي من اللقاء بالتعادل السلبي.

هدفا الجزائر

سجل هدف الجزائر اللاعب أمير سعيود في الدقيقة 9 من الشوط الإضافي الأول، وأضاف ياسين براهيمي الهدف الثاني في آخر دقيقة من الشوط الإضافي الثاني.

أول لقب جزائري

وبذلك أصبح منتخب الجزائر بطلا لكأس العرب لأول مرة عبر تاريخه؛ حيث حقق العراق البطولة 4 مرات والسعودية مرتين ومصر وتونس والمغرب والجزائر لمرة واحدة.

تشكيل تونس

في حراسة المرمى: معز حسن.

الدفاع: محمد دراجر، بلال العيفة، منتصر طالبي، أمين بن حميدة.

الوسط: غيلان الشعلاني، فرجاني ساسي، حنبعل المجبري.

الهجوم: يوسف المساكني، نعيم السليتي، سيف الدين الجزيري.

تشكيل الجزائر

حارس المرمى: وهاب رايس مبولحي.

الدفاع: حسين بن عيادة، إلياس شتي، عبد القادر بدران، جمال بن لعمري.

الوسط: سفيان بن دبكة، حسام الدين مريزيق، ياسين براهيمي.

الهجوم: يوسف بلايلي، طيب مزياني، بغداد بونجاح.

قطر ثالثًا

حصل منتخب قطر على المركز الثالث من بطولة كأس العرب بعد فوزه على منتخب مصر 5 – 4  بركلات الترجيح، ليحصد منتخب قطر الميدالية البرونزية ومنتخب مصر المركز الرابع، ومن المنتظر أن تكون المكافأة 2 مليون دولار لصاحب المركز الثالث، وسيحصل صاحب المركز الرابع على مليون و500 ألف دولار.

After Content Post
You might also like