ممثلة هيئة الأمم المتحدة للمرأة: انجازات مصر في تمكين المرأة أمر استثنائي

 

قالت ممثلة هيئة الأمم المتحدة للمرأة بمصر كريستين عرب، إن الإنجازات التي حققتها مصر في تمكين المرأة كأساس للتنمية هو أمر استثنائي بكل الدول الأفريقية، مؤكدة أن الهيئة تفخر بما تقوم به مصر في التعامل مع تمكين المرأة في كل المجالات.

جاء ذلك في كلمتها خلال جلسة عقدت اليوم الثلاثاء بعنوان “نحو عالم آمن وشامل للمرأة”، وذلك ضمن فعاليات النسخة الرابعة لمنتدى شباب العالم المنعقد بمدينة شرم الشيخ؛ بهدف رصد وتحليل تداعيات كورونا على أوضاع النساء، والجهود المبذولة للحد من الآثار السلبية للجائحة على أوضاعهن، وكيفية خلق بيئة عمل آمنة وداعمة لهن، بجانب تسليط الضوء على أهمية تحقيق تكافؤ الفرص في بيئات العمل.

وأضافت كريستين أنه إذا كان هناك مساواة بين الجنسين وحدثت أزمة فالجميع سيتأثر، مشيرة إلى تأثر القطاع غير الرسمي بشكل أكبر بسبب جائحة كورونا، مشيدة بعمل نساء مصر بمجال ريادة الأعمال حيث أنها تعد من العناصر الأساسية بهذا المجال، مؤكدة ضرورة تغيير منظور الفتيات والشباب تجاه دور المرأة.

اترك تعليقا

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

arguments);} gtag('js', new Date()); gtag('config', 'UA-193983771-1');