أبو سرهد السعودية: سعداء بعودة المصريين وننصح باتباع التعليمات الصحية

قال ثامر المالكي المدير التنفيذي لقطاع العمرة بمجموعة أبو سرهد السعودية، أن السوق المصري يعد من الأسواق الرئيسية والهامة لشركات السياحة الدينية السعودية، لافتا إلى أن اللجنة الوطنية للحج العمرة في السعودية، عقدت اجتماعات عديدة مع وزارة السياحة المصرية، وأسفرت عن وضع ضوابط لموسم العمرة والسماح بعودة البرامج.

وأضاف المالكي في تصريحات خاصة، أن هناك بعض الأمور التنظيمية من الجانب المصري، ومن المتوقع أنه في غضون شهر ستصل أولى أفواج المعتمرين المصريين للسعودية، مشيرا إلى أن موسم العمرة الحالي يعقد في ظروف استثنائية وسط استمرار تفشي الجائحة الدولية، ولكن المملكة اتخذت ما يلزم من تدابير لحماية زائريها.

ولفت إلى أنه قبل تفشي جائحة كورونا كان السوق المصري هو الأعلى توافدا للمملكة، وتراجع حاليا للمركز الخامس، ولكن الشركات السعودية حريصة على العمل مع الجانب المصري واستعادة الحركة، منوها إلى أن المملكة لم تعد تقلل الأعداد الوافدة، بل تسمح بقبول أعدادا كبيرة مع تطبيق الإجراءات الاحترازية.

وحول الأسعار، قال أنه من الطبيعي أن تزداد الأسعار للرحلات الوافدة من خارج المملكة، فقد ارتفعت أسعار برامج بعض الدول الإسلامية بنحو 25%، طبقا للإجراءات المتبعة والتحاليل المطلوبة، وفيما يخص انخفاض أعداد الوكلاء السعوديين، أكد أن غرفة شركات السياحة المصرية وضعت حلولا لهذه الأزمة بإمكانية التعاقد مع وكيل واحد لأكثر من شركة مصرية.

ونوه المالكي، إلى أن التحديث الأخير لوزارة الصحة السعودية، فإن الحجر المؤسسي لمتلقي لقاحات غير معتمدة لدى المملكة سوف يكون على نفقة المعتمر، وتحصلها شركة الطيران أو السياحة، وسوف يتلقى جرعة معززة من لقاح معتمد لدى المملكة، مناشدا المعتمرين الوافدين الالتزام بإجراءات التباعد الاجتماعي والسلامة الصحية الشخصية.

اترك تعليقا

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

arguments);} gtag('js', new Date()); gtag('config', 'UA-193983771-1');