السعوية تعلن خطوات اصدار تأشيرة العمرة للقادمين من الخارج

اعلنت  وزارة الحج والعمرة السعودية، اليوم عن ، خطوات إصدار تأشيرة العمرة للقادمين من خارج المملكة والراغبين بأداء مناسك العمرة.

وقالت الوزارة، عبر حسابها الرسمي على “تويتر”، إن هناك عدة خطوات يمكن لضيوف الرحمن القادمين للمملكة من الدول المسموح القدوم منها إصدار تأشيرة العمرة؛ وذلك من خلال بوابة العمرة الإلكترونية.

وبينت الوزارة، أن الخطوة الأولى تتضمن الدخول على بوابة العمرة الإلكترونية، واستعراض واختيار المعتمر إحدى الشركات أو الوكالات السياحية المرخصة من قبل وزارة الحج والعمرة، ثم في الخطوة الثالثة يتم اختيار البرنامج المناسب له.

وأضافت الحج والعمرة، أن الخطوة الرابعة يتم فيها سداد قيمة البرنامج المشتمل على الخدمات الأساسية مثل السكن والنقل، وفي الخطوة التالية يزود المعتمر المكتب السياحي بجواز سفره وتعبئة أي مستندات خاصة ببرنامج العمرة وتحديد تاريخ المغادرة والعودة.

وأردفت، بأن الخطوة السادسة والأخيرة يتم فيها التحقق من استكمال اشتراطات إصدار تأشيرة العمرة قبل السفر؛ وهي: إصدار تذكرة سفر ذهاب وعودة، وإصدار وثيقة تأمين طبي، والحصول على لقاح مضاد فيروس كورونا معتمد وتقديم شهادة إثبات رسمية، ثم عمل حجز مبدئي لتاريخ ووقت أداء العمرة وزيارة المسجد النبوي الشريف.

ونوهت وزارة الحج والعمرة، بأنه سيتم تزويد المعتمر برقم مرجعي يمكنه من تقديم طلب تأشيرة العمرة من منصة خدمات التأشيرات الإلكترونية التابعة لوزارة الخارجية السعودية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى