المبعوثة الأممية: يجب إجراء الانتخابات الليبية في يونيو المقبل

شددت المبعوثة الأممية إلى ليبيا، ستيفاني وليامز، على ضرورة إجراء الانتخابات بحلول شهر يونيو/حزيران المقبل

وقالت وليامز في تصريحات صحفية مساء الثلاثاء، إن المؤسسات الوطنية الليبية تواجه أزمة شرعية لا يمكن حلها إلا من خلال انتخابات.

وأضافت أنها تعمل مع المؤسسات الليبية لإعادة العملية الانتخابية لمسارها بأسرع وقت، مؤكدة أن تحديد من بإمكانه الترشح للانتخابات الليبية قرار ليبي، والأمم المتحدة ليست مختصة بذلك.

وتابعت، أنها واثقة من إمكانية الاستمرار في الاستجابة لأصوات الليبيين الذين يريدون الذهاب إلى صناديق الاقتراع، ويريدون إنهاء هذه الفترة الانتقالية الطويلة.

وأكدت أن الانتخابات ستذهب بليبيا إلى مستقبل أكثر ديمومة، خاصة أنها تعيش حاليا في حالة فوضى، وجميع مؤسساتها الوطنية تواجه أزمة شرعية لا يمكن حلها إلا بالسماح لليبيين بالتوجه إلى صناديق الاقتراع”.

محاولات أممية

ومنذ وصولها إلى ليبيا في 12 ديسمبر/ كانون الاول الماضي، ألتقت المستشارة الأممية بعدد كبير من المسؤولين والنشطاء في مختلف المناطق، لإعادة إحياء الحوار الليبي الليبي.

وأجرت أيضا عدة مباحثات مع دول الجوار، وخاصة تونس والجزائر والدول الفاعلة في الملف الليبي لدعم إجراء الانتخابات في وقت قريب وتحقيق تطلعات الشعب.

وألتقت وليامز السفيرة وحيدة العياري، الممثلة الخاصة لرئيس مفوضية الاتحاد الإفريقي لدى ليبيا، حيث ناقشا وجهات النظر حول العملية السياسية في ليبيا، وشددتا على ضرورة تنسيق الشركاء الدوليين لعملهم لدعم عملية انتخابية تحترم الإطار الزمني لخارطة طريق ملتقى الحوار السياسي الليبي، والحاجة الملحة لإطلاق عملية مصالحة وطنية شاملة.

After Content Post
You might also like