ننشر ضوابط ترخيص “الذهبيات الفندقية” بوزارة السياحة

 

أصدر الاجتماع التنسيقي الذي عقد برئاسة غادة شلبي نائب وزير السياحة والآثار، وممثلي غرفة المنشآت الفندقية، بعض التوصيات الخاصة بتنفيذ قرار الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، القرار رقم 670 لسنة 2019، والخاص بتقنين وضع “الذهبيات” العاملة بين الأقصر وأسوان التي تستقبل سائحين للعمل تحت مظلة الوزارة.
وأوصى الاجتماع ملاك الذهبيات بضرورة تقديم بعض المستندات ومنها: سند الملكية، ومستندات الشركة المالكة للذهبية بما فيه السجل التجاري والبطاقة الضريبية والصحيفة الجنائية للمثل القانوني، وكذا رسم هندسي صادر عن الملاحة الداخلية بالمحافظة التابع لها الذهبية، وتقديم نموذج نقل ملاحي، وتعاقد على مرسى مخصص من وزارة الري والموارد المائية حالة التسكين والمغادرة.
وأوصى الاجتماع بعمل معاينة على الطبيعة من جانب الوزارة عقب تقديم المستندات، وذلك بهدف التأكد من توافر المواصفات الفندقية وفقا للقرار الوزاري، فضلا عن التأكد من شرطة السياحة والآثار بمدى استيفاء الاشتراطات الأمنية للذهبية، والتقدم للإدارة العامة لتراخيص المنشآت الفندقية للسير في إجراء إصدار ترخيص تشغيل.

اترك تعليقا

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

arguments);} gtag('js', new Date()); gtag('config', 'UA-193983771-1');