ترتيب مجموعات أمم أفريقيا بعد انتهاء الجولة الأولى

أسدل الستار مساء الأربعاء على مباريات الجولة الأولى في المجموعات الستة من بطولة كأس أمم أفريقيا المقامة حاليا في الأراضى الكاميرونية وتستمر حتى السادس من فبراير المقبل بمشاركة 24 منتخباً.

ونستعرض ترتيب مجموعات أمم أفريقيا بعد انتهاء الجولة الأولى في التقرير التالى..

 

المجموعة الأولى
حقق منتخب الكاميرون الفوز على بوركينا فاسو بهدفين مقابل هدف، فيما فاز منتخب كاب فردى على إثيوبيا بهدف نظيف في الجولة الأولى.

 

المجموعة الثانية
تصدر منتخب غينيا المجموعة الثانية بعدما فاز على مالاوي بهدف نظيف ليتقاسم الصدارة مع الفريق السنغالي عقب فوزه القاتل على حساب زيمبابوي بهدف نظيف سجله النجم ساديو ماني من ضربة جزاء، وحل منتخبا زيمبابوي ومالاوي المركزين الثالث والرابع على التوالي برصيد صفر من النقاط بعدما تلقت شباكهما هدف في مباراتيهما.

 

المجموعة الثالثة
تصدر منتخب المغرب المجموعة الثالثة بعد الفوز على منتخب غانا بهدف دون مقابل من إمضاء اللاعب سفيان بوفال، متساويا مع منتخب الجابون الذى حقق فوزا صعبا على جزر القمر بنتيجة 1-0، عبر اللاعب آرون بوبندزا.

وبهذه النتيجة يحقق منتخب الجابون أول 3 نقاط بالتساوي مع المغرب، فيما يتذيل غانا وجزر القمر المجموعة بدون رصيد من النقاط.

 

المجموعة الرابعة
يتذيل منتخب مصر لكرة القدم ترتيب المجموعة الرابعة بدون نقاط بعد الهزيمة من نيجيريا، في الوقت الذى تعادل فيه مع منتخب السودان وغينيا بيساو بدون أهداف، ليتقاسم نقاط المباراة ويحتلان المركز الثانى والثالث خلف المتصدر نيجيريا.

المجموعة الخامسة
احتل كوت ديفوار صدارة المجموعة برصيد 3 نقاط، وجاء منتخب الجزائر في المركز الثانى برصيد نقطة، وهو نفس رصيد سيراليون صاحب المركز الثالث، فيما تذيل منتخب غينيا الاستوائية المجموعة بدون نقاط.

المجموعة السادسة
تصدر منتخب جامبيا المجموعة السادسة برصيد 3 نقاط بعد الفوز على موريتانيا بهدف نظيف، متساويا مع منتخب مالي صاحب المركز الثاني بنفس الرصيد من النقاط، وتواجد منتخب تونس في المركز الثالث بدون نقاط، ويتذيل منتخب موريتانيا المجموعة.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى