مواجهة قوية بين بوركينا فاسو وكاب فيردى فى أمم أفريقيا الليلة

يخوض منتخب كاب فيردى مواجهة قوية أمام نظيره بوركينا فاسو، في المواجهة المقرر إقامتها في التاسعة من مساء اليوم، الخميس، على ستاد “باول بيا ستاديوم”، ضمن منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات للنسخة الحالية من بطولة كأس الأمم الأفريقية المقامة حاليا في الكاميرون وتستمر حتى 6 فبراير المقبل.

ويتقاسم منتخب كاب فيردى صدارة المجموعة الأولى مع الكاميرون برصيد 3 نقاط، حيث حقق الأول الفوز على اثيوبيا في الجولة الأولى بهدف دون رد، فيما خسر بوركينا فاسو أمام البلد المستضيف بهدفين مقابل هدف، ليتذيل الترتيب بدون أى رصيد من النقاط متساويا مع اثيوبيا.

 

ويسعى منتخب كاب فيردى لتحقيق فوزه الثالث في مشاركته الثالثة بأمم أفريقيا، حيث انتصارين فقط في تاريخ ظهوره بالبطولة، الأول ضد أنجولا بهدفين دون مقابل، في مرحلة المجموعات عام 2013 ثم الجولة الأولى بالنسخة الحالية من البطولة، فيما تعادل 5 مباريات وخسر مباراة وحيدة.

فى المقابل، يسعى منتخب بوركينا فاسو لحصد الثلاث نقاط من أجل الحفاظ على فرصته فى المنافسة على التأهل للدور الستة عشر من أمم أفريقيا.

ويعد هذا الظهور هو الثاني عشر لمنتخب بوركينا فاسو في كأس الأمم الأفريقية، حيث سجل ظهوره في 11 مرة سابقة، إما تم إقصائهم من دور المجموعات (8 مرات) أو على الأقل وصلوا إلى نصف النهائي (3 مرات) ، بما في ذلك النهائي في 2013 (0-1 ضد نيجيريا).

ومن المقرر أن يلتقى منتخب الكاميرون مع نظيره الاثيوبي، في المواجهة المقرر إقامتها في السادسة من مساء اليوم، الخميس، على ستاد “باول بيا ستاديوم”، في افتتاح منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات للنسخة الحالية من بطولة كأس الأمم الأفريقية.

 

After Content Post
You might also like