نتائج مباريات كأس أمم أفريقيا اليوم الجمعة 14 – 1 – 2022

أقيمت اليوم الجمعة 14 – 1 – 2022، 4 مباريات ضمن منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات من بطولة كأس أمم أفريقيا المقامة حاليا في الأراضى الكاميرونية وتستمر حتى السادس من فبراير المقبل بمشاركة 24 منتخبا.

السنغال 0 × 0 غينيا
حسم التعادل السلبي أحداث مباراة السنغال ضد غينيا، والتى جمعت فى الجولة الثانية من دور المجموعات من بطولة كأس الأمم الأفريقية.

وجاء تشكيل منتخب السنغال كالتالي: حراسة المرمى: ديانج/ الدفاع: مباي، سيسيه، ديالو، سيس/ الوسط: سار، كوياتي، نداي، ثيام/ الهجوم: ساديو ماني، ديا.

فيما تشكيل منتخب غينيا كالتالي: حراسة المرمى: على كيتا / الدفاع: على كمارا، إبراهيما كونتي، سايدو سو، سايلا/ الوسط: إبراهيما سيسيه، أمادو دياوارا، موريبا، نابي كيتا/ الهجوم: محمد بايو، مورجان.

وكان منتخب السنغال قد فاز في الجولة الأولى على زيمبابوي في الدقيقة 95 بهدف نظيف سجله ساديو ماني من ضربة جزاء، ليصل بنتيجة اليوم إلى النقطة الرابعة.

بينما وصل منتخب غينيا أيضا لنفس العدد من النقاط، بعدما انتصر في الجولة الأولى على مالاوي بهدف دون رد.

مباراة السنغال وغينيا
مباراة السنغال وغينيا

المغرب 2 × 0 جزر القمر
تأهل منتخب المغرب إلى دور الـ 16 من كأس أمم أفريقيا، بعد تغلبه على جزر القمر بثنائية نظيفة، فى اللقاء الذى جمعهما مساء اليوم الجمعة، على ملعب “أحمدو أهيدجو”، ضمن منافسات الجولة الثانية عن المجموعة الثالثة، من دور المجموعات لكأس أمم أفريقيا فى نسختها رقم 33، والتى تستضيفها الكاميرون حتى 6 فبراير المقبل.

وأصبح منتخب المغرب ثانى المتأهلين إلى دور الـ 16 من بطولة كأس الأمم الإفريقية بعد منتخب الكاميرون المستضيف.

أنهى منتخب المغرب الشوط الأول من اللقاء، متفوقا بهدف سجله سليم أملاح بالدقيقة 16 من زمن المباراة، من تسديدة قوية سكنت على يسار الحارس.

ونجح زكريا أبوخلال فى تسجيل ثانى أهداف منتخب المغرب الدقيقة 89 من زمن اللقاء.

وعزز منتخب المغرب صدارته للمجموعة الثالثة فى أمم افريقيا برصيد 6 نقاط، بينما بقى منتخب جزر القمر بدون رصيد.

مالاوى 2 × 1 زيمبابوي
حقق منتخب مالاوى فوزا ثمينا على نظيره الزيمبابوي، بهدفين مقابل هدف، في المواجهة التي أقيمت بينهما مساء اليوم، الجمعة، على استاد “كويكونج ستاديوم”، ضمن منافسات الجولة الثانية من المجموعة الثانية لبطولة كأس أمم أفريقيا المقامة حاليا في الكاميرون وتستمر حتى 6 فبراير المقبل.

أحرز إسماعيل وادي هدف التقدم لمنتخب زيمبابوي في الدقيقة 38 من زمن المباراة، ثم سجل جابادينهو مهانجو التعادل لصالح منتخب مالاوى في الدقيقة 43 من زمن اللقاء.

وفى الشوط الثانى نجح جابادينهو مهانجو في تسجيل الهدف الثانى له ولمنتخب مالاوى في الدقيقة 58 من زمن المباراة.

بهذه النتيجة، يرفع منتخب مالاوى رصيده إلى 3 نقاط ليأتى في المركز الثالث بجدول ترتيب المجموعة الثانية في أمم افريقيا، خلف منتخبى السنغال وغينيا حيث يملك كل منهما 4 نقاط في رصيده، بينما تذيل منتخب زيمبابوي الترتيب بدون أي رصيد من النقاط.

 

الجابون 1 × 1 غانا
سقط منتخب غانا فى فخ التعادل الإيجابى أمام نظيره الجابونى، بهدف لكل منهما، على ملعب “أحمدو أهيدجو”، ضمن منافسات الجولة الثانية عن المجموعة الثالثة، فى كأس أمم أفريقيا.

ويحتل منتخب غانا المركز الثالث فى المجموعة الثالثة برصيد نقطة واحدة خلف نظيره الجابونى صاحب المركز الثانى في جدول الترتيب برصيد 4 نقاط.

 

اترك تعليقا

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

arguments);} gtag('js', new Date()); gtag('config', 'UA-193983771-1');