الكهرباء: الفاتورة بموجب صورة العداد

أكد الدكتور أيمن حمزة المتحدث باسم وزارة الكهرباء، أن تطبيق برنامج القراءة الموحد يهدف إلى تقديم خدمة مميزة للمواطن وضمان إصدار فاتورة دقيقة.

وأوضح حمزة خلال مداخلة مع قناة “الحدث اليوم”، أن تطبيق برنامج القراءة الموحد خاص بالعدادات التقليدية، والتى يتم قراءة الاستهلاك عبر العنصر البشرى، إلا أن “البرنامج” يلتقط صورة لعداد وبالتى الفاتورة تصدر بناء على الصورة.

وأكد المتحدث باسم وزارة الكهرباء، أن وزارة الكهرباء تستقبل جميع شكاوى المواطنين، وإذا كان للمواطن حق يتم رده إليه.
خطوات للتأكد من صحة فاتورة الكهرباء الشهرية

1- يجب مراجعة نمط الاستهلاك الشهرى لقيمة فاتورة الكهرباء من خلال المقارنة مع الفاتورة السابقة بمراعاة الاختلاف فى معدل الاستهلاك بين الشتاء والصيف وثبات الأحمال المركبة.

2- إذا تمت ملاحظة أن قيمة الفاتورة مبالغ فيها ولا تعبر عن الاستهلاك الفعلي، قم بقراءة العداد ومقارنتها بخانة القراءة الحالية المسجلة بالفاتورة.

3- كما يمكن حساب قيمة فاتورة الاستهلاك قبل السداد للتأكد من صحة القيمة الموجودة بالفاتورة من خلال برنامج احسب فاتورتك.

4- في حالة وجود فرق كبير بين قراءة العداد والقراءة الحالية للفاتورة يتم اللجوء إلي تقديم شكوى.

5-  يجب أن تتوجه لشركة الكهرباء التابع لها وتسجل شكوى بعدم مطابقة فاتورة الاستهلاك بالقراءة الموجودة بالعداد (من خلال تصوير قراءة العداد) ليتم تصحيح الخطأ وسداد القيمة الفعلية لفاتورة الاستهلاك، أو تقديم شكوى على الخط الساخن لوزارة الكهرباء على رقم 121 .

اترك تعليقا

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

arguments);} gtag('js', new Date()); gtag('config', 'UA-193983771-1');