رسميا.. كاف يوقف لاعب غانا 3 مباريات ويغرم الجابون 20 ألف دولار

أصدرت لجنة الإنضباط فى الاتحاد الأفريقى لكرة القدم “كاف”، اليوم السبت، مجموعة من القرارات الانضباطية على هامش الاجتماع الذى عقد اليوم، بشأن عدد من الأحداث التى وقعت فى بطولة كأس الأمم الأفريقية، التى تستضيفها الكاميرون حاليا، وتستمر حتى يوم 6 فبراير المقبل، بمشاركة 24 منتخبا.
وجاءت قرارات لجنة الانضباط فى الكاف على النحو التالى:

1 – إيقاف لاعب غانا بنجامين تيتيه لمباراة واحدة إضافية بالإضافة إلى إيقافه التلقائي لمباراتين، ونتيجة لذلك تم إيقاف اللاعب لثلاث مباريات.

2 – أصدر مجلس التأديب أيضًا تحذيرًا صارمًا لكلا الفريقين لسلوكهما غير الرياضي بعد صافرة الحكام.

3 – لجنة الانضباط تؤيد قرار إيقاف بلال توريه لاعب منتخب مالى لمباراتين، بعد طرده خلال مواجهة منتخب تونس.

4 – فرض غرامة قيمتها 20 ألف دولار على منتخب الجابون لعدم الإمتثال لقرارات الكاف، فيما يخص تغيير فندق الإقامة في الكاميرون، وهذا بعد أن رفض قسم الأمن والسلامة في الكاف طلبهم لتغيير الفندق.

وفى سياق آخر، كشفت تقارير صحفية أن الاتحاد الأفريقى لكرة القدم “كاف” استقر على إقامة النسخة المقبلة من كأس أمم أفريقيا 2023، والتى سوف تستضيفها كوت ديفوار فى الصيف المقبل، فى الفترة من 23 يونيو حتى 23 يوليو من العام المقبل.

ووفقا لموقع “foot mercato”، الفرنسي، أن المكتب التنفيذى فى الكاف قرر إقامة نسخة أمم أفريقيا 2023 فى كوت ديفوار، خلال الفترة من 23 يونيو حتى 23 يوليو من العام المقبل.

وكان الإتحاد الأفريقي، قد قرر إقامة الدور التمهيدي للتصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية 2023 في الفترة من 21 إلى 29 مارس المقبل، بالتزامن مع المرحلة النهائية من تصفيات كأس العالم قطر 2022.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى