تفاصيل مقاضاة جوجل فى 3 ولايات أمريكية باتهامات تتعلق بخداع المستهلكين

يخطط المدعون العامون من العاصمة الأمريكية وثلاث ولايات، لمقاضاة جوجل، بحجة أن عملاق البحث خدع المستهلكين للوصول إلى بيانات مواقعهم.

تزعم الدعاوى القضائية، المتوقع رفعها في مقاطعة كولومبيا وتكساس وواشنطن وإنديانا، أن الشركة قدمت وعودًا مضللة حول قدرة مستخدميها على حماية خصوصيتهم من خلال إعدادات حساب Google، التي يعود تاريخها إلى عام 2014 على الأقل.

كما تزعم الشكاوى أيضًا أن الشركة قد نشرت “أنماطًا مظلمة”، أو حيل تصميم يمكن أن تؤثر بمهارة على قرارات المستخدمين بطرق مفيدة للأعمال.

تقول الدعاوى القضائية، إن جوجل صممت منتجاتها لتحفيز الأشخاص أو الضغط عليهم بشكل متكرر لتقديم المزيد من بيانات الموقع، “عن غير قصد أو بدافع الإحباط”، تزعم الدعاوى أن هذا ينتهك قوانين حماية المستهلك المختلفة في الولاية والعاصمة، حسبما نقلت واشنطن بوست.

قال المدعي العام في العاصمة كارل أ. راسين: “تستخدم جوحل الحيل في السعي باستمرار إلى تتبع موقع المستخدم”، مضيفًا :”هذه الدعوى، من قبل أربعة محامين عامين من الحزبين، هي إجراء إنفاذ متأخر ضد منتهك صارخ للخصوصية وقوانين ولاياتنا.”

يقوم المدعون العامون في الولاية والعاصمة من كلا الطرفين بدور أكثر نشاطًا من خلال التحقيق وتقديم الطعون القانونية ضد عمالقة التكنولوجيا، وذلك مع تنامي رد الفعل السياسي ضد عمالقة التكنولوجيا، ناقش المشرعون تشريعات لحماية خصوصية البيانات.

وسبق أن قال راسين في مقابلة :”خلال هذه الحالة من الشلل، أصبحت هذه الشركات ضخمة وقوية إلى حد أنها قادرة على منع التنظيم المعقول”.

قال راسين إنه على الرغم من رفع الدعاوى القضائية ضد جوجل، إلا أنها يمكن أن ترسل رسالة قوية إلى الشركات الأخرى في صناعة التكنولوجيا التي تستخدم أساليب تصميم مماثلة.

After Content Post
You might also like