يحيى الفخرانى: عبد الرحيم كمال رشح ابنى شادى لإخراج “الخواجة عبد القادر”

أكد النجم يحيى الفخرانى، خلال لقائه برنامج صاحبة السعادة مع الإعلامية إسعاد يونس الذى يذاع على قناة دى إم سى، أن السيناريست عبد الرحيم كمال هو من رشح ابنه شادى الفخرانى لإخراج مسلسل “الخواجة عبد القادر”، وكان أول تعاون بينهم.

وأضاف الفخرانى أنه كان مبسوط بإخراج ابنه العمل الذى حقق نجاحا كبيرا وكان خطوة مهمة فى مشواره الفنى، مشيرا أنه اطمأن فى كواليس التصوير بأداء شادى وحرصه الدائم على ظهور العمل بشكل جيد.

وقال يحيي الفخرانى: “ابنى شادى كان يشعر بتفكيرى وكأنه وارث طريقتى بالظبط، وكنت مرتاح نفسيا فى التعاون معاه”.

وأكد يحيى الفخرانى: “أداء نجلى شادى تطور بداية من مسلسل الخواجة عبدالقادر إلى آخر أعمالى معه مسلسل نجيب زاهى زركش”، مشيرا إلى أننى تعاونت معه مسلسلين آخرين وهما “دهشة” و”ونوس” والحمد لله حققوا نجاحا كبيرا.

وأعرب الفخرانى عن سعادته بنجاح مسرحية “ياما فى الجراب ياحاوى” مع المخرج مجدى الهوارى التى حققت نجاحا كبيرا.

وتذكّر النجم يحيى الفخرانى كواليس مسلسل “يتربى فى عزو” خلال لقائه الإعلامية إسعاد يونس فى برنامج صاحبة السعادة الذى يذاع على قناة دى إم سى، أنه طلب من السيناريست يوسف معاطى كتابة عمل فنى عن أب “بايظ” وليس “ابن بايظ” كالمعتاد.

وأضاف أن الأقرب إلى دور ماما نونة كانت الراحلة كريمة مختار أم المصريين والحنان كله كما تعودنا عليها فى أعمالها، مشيرا إلى أنه حينها علم بترشيح الفنانة هدى سلطان للدور ولكن كريمة مختار كانت الأقرب.

وقال النجم يحيى الفخرانى إنه تفاجأ بموهبة الفنانة دنيا سمير غانم فى مسلسل “للعدالة وجوه كثيرة”، وكان أول عمل لها، مضيفا: “حينها تحدثت مع والدتها الراحلة دلال عبدالعزيز أنها ذكية وتمتلك موهبة عالية وإحساسها عال”.

وأضاف خلال لقائه الإعلامية إسعاد يونس فى برنامج “صاحبة السعادة” الذى يذاع على قناة دى إم سى أنه تفاجأ أيضا بعرض مسلسلين له عام 2000 وهما “زيزينيا” و”أوبرا عايدة”، وأنهما حققا نجاحا كبيرا، مشيرا إلى أنه اتخض بعرضهما فى نفس التوقيت.

وفى وقت سابق كشف الفنان الكبير يحيى الفخرانى الكثير من الأمور حول حياته الشخصية ومسيرته الفنية، أثناء استضافته من جانب إسعاد يونس ببرنامجها “صاحبة السعادة” على شاشة قناة dmc، إلا أن اللافت للنظر من بين أمور كثيرة تحدث فيها هو صراحته حول الأدوار غير المحببة له، بمسيرته الفنية سواء في الدراما أو السينما إذ لم يجد حرجاً بالتحدث عن التجارب التي لا يفضلها بمشواره ورغب في عدم تكرارها، أو التجارب التي فشلت فشلاً ذريعاً.

وأكد يحيى الفخرانى أن مقياس النجاح له ليس شباك التذاكر فقط، مؤكداً أنه لم يحب فيلم “المتشردان”، بحجة أنه لم يضف لمشواره أي أمر، قائلا: “قررت بعدها الابتعاد لفترة عن السينما، رغم ان الفيلم نجح، وحقق نجاحا على مستوى الإيرادات بس لما تيجى تبصيله ماضافش ليا حاجة” .

After Content Post
You might also like