رصد 50 مكونا إنتاجيا فى الأجهزة المنزلية تمهيدًا لتصنيعها محليًا ووقف استيرادها

أعلن محمد المهندس رئيس الغرفة الهندسية فى اتحاد الصناعات، أنه جرى تنظيم عدة اجتماعات الأيام الماضية بين ممثلى صناعة الأجهزة المنزلية ومسئولين بالدولة، وجرى رصد 50 مكونا إنتاجيا فى الأجهزة المنزلية تمهيدًا لإحلالها وتصنيعها محليًا فى مصر، سواء بعمل شراكات بين مصنعين محليين أو باستقطاب مستثمرين أجانب.

وأضاف المهندس فى تصريحات خاصة لـ”اليوم السابع”، أن الدولة تتجه إلى تعميق التصنيع المحلى والحد من الاستيراد لتوفير العملات الأجنبية للبلاد، خاصة أنه يمكن تصنيع بعض المكونات المحلية فى مصر لأكثر من قطاع إنتاجى، مشيراً إلى اعداد قائمة تضم المكونات الإنتاجية وعددها تجاوز الخمسين مكون تمهيدًا لإحلالها فى مصر.

وأشار رئيس الغرفة الهندسية، إلى أنه من بين المكونات المراد تصنيعها فى مصر هى المسامير ومدخلات إنتاجية فى صناعات البوتاجازات وأجهزة التكييف والثلاجات، وهناك دعم واضح من الدولة بكل أجهزتها لهذا الملف.

وكان مركز تحديث الصناعة قد أطلق قبل عدة أعوام برنامجا لتعميق الصناعة بالتعاون مع لجنة تعميق الصناعة باتحاد الصناعات، وكان يهدف لإحلال المكونات محلية الصنع، محل المستورد فى الصناعات المصرية المختلفة، وهو ما يحقق عدد من الفوائد للصناعة.

After Content Post
You might also like