ريال مدريد وبرشلونة ضمن ضحايا أبرز مفاجأت كأس العالم للأندية

أيام قليلة تفصلنا عن انطلاق النسخة الثامنة عشر من بطولة كأس العالم للأندية، والتي سوف تستضيفها دولة الإمارات في الفترة من 3 حتى 12 من شهر فبراير المقبل.

وأستعرض الموقع الرسمي للاتحاد الدولى لكرة القدم “فيفا”، تقريرا عن أبرز المفاجأت التي شهدتها بطولة كأس العالم للأندية عبر تاريخها، بمناسبة اقتراب انطلاق النسخة الجديدة من البطولة في الإمارات.

 

 

وجاء تقرير أبرز مفاجأت كأس العالم للأندية على النحو التالى:

1 – ريال مدريد 1 – 1 نيكاكسا “3 – 4 بركلات الترجيح”

خسر العملاق الإسباني في مفاجاة كبيرة أمام نظيره المكسيكى بركلات الترجيح، ليحصد الأخير المركز الثالث في نسخة عام 2000 في البرازيل.

نيكاكسا المكسيكي
نيكاكسا المكسيكي

2 – ليفربول 0 – 1 ساو باولو

فشل الفريق الإنجليزي في حصد لقب البطولة بعد خسارته أمام الفريق البرازيلي بهدف نظيف، في المباراة النهائية بنسخة عام 2005، والتي استضافتها اليابان.

ساو باولو
ساو باولو

3 – برشلونة 0 – 1 انترناسيونال

توج الفريق البرازيلي بلقب كأس العالم للأندية في نسختها علم 2006 على حساب برشلونة الإسباني بعد الفوز في المباراة النهائية، والتي أقيمت في اليابان.

4 – مازيمبى 2 – 0 انترناسيونال

حقق الفريق الكونغولى أفضل إنجاز أفريقى عبر تاريخ البطولة بعد وصوله للمباراة النهائية خلال نسخة عام 2010 في الإمارات، بعدما نجح في الإطاحة بفريق انترناسيونال البرازيلي من نصف النهائي.

مازيمبي
مازيمبي

5 – كورينثيانز 1 – 0 تشيلسي

خطف الفريق البرازيلي لقب البطولة في نسخة عام 2012، بعد فوزه في المباراة النهائية على العملاق الإنجليزي، والتي استضافتها اليابان.

6 – الرجاء 3 – 1 أتلتيكو مينيرو

أعاد العملاق المغربي نفس إنجاز مازيمبى الكونغولى ونجح في الوصول إلى نهائي نسخة 2013 والتي استضافتها المغرب، بعد تغلبه على نظيره البرازيلي في نصف النهائي.

7 – أوكلاند سيتي 1 – 1 كروز أزول “4 – بركلات الترجيح”

نجح الفريق النيوزيلندى في حصد المركز الثالث خلال نسخة 2014 في المغرب، في مفاجأة من العيار الثقيل، بعد تغلبه على الفريق المكسيكي.

8 – العين 2 – 2 ريفر بليت “5 – 4 بركلات الترجيح”

قاد اللاعب المصرى حسين الشحات فريقه السابق العين الإماراتى للوصول لنهائي نسخة 2018، بعد تغلبه على العملاق الأرجنتيني بركلات الترجيح.

 

After Content Post
You might also like