الخطوط الكويتية تعلن تعليق رحلاتها إلى العراق مؤقتا نظرا للأوضاع الراهنة

قالت شركة الخطوط الجوية الكويتية يوم السبت (بالتوقيت المحلي) في تغريدة على تويتر إنه تم تعليق الرحلات إلى العراق مؤقتا.

وأضافت الشركة أن التعليق جاء بناء علي التعليمات الصادرة من الإدارة العامة للطيران المدني، وذلك “نظرا للأوضاع الراهنة في الجمهورية العراقية”.

وسقطت عدة صواريخ في مجمع مطار بغداد الدولي يوم الجمعة مما ألحق أضرارا بطائرة مدنية غير مستخدمة.

يذكرأن، أكد رئيس الوزراء العراقي، مصطفى الكاظمى، أمس ، أن استهداف مطار بغداد الدولي بالصواريخ محاولة جديدة لتقويض سمعة العراق.

وقال الكاظمي حسب بيان إن “استهداف المطار يكشف إصرار المجرمين على ضرب أمن العراق وتعريض مصالحه للخطر”.

من جانبها أعلنت خلية الإعلام الأمني العراقي، التوصل إلى خيوط تفيد بمعلومات عن منفذي هجوم إرهابي استهدف مطار العاصمة بغداد اليوم الجمعة، أدى إلى تضرر عددا من الطائرات، مؤكدة أن الهجوم “فعل إرهابي يسعى الى تقويض جهود استعادة الدور الإقليمي للعراقي”.

وذكر بيان للخلية أن “عصابات اللادولة الإرهابية أقدمت على استهداف مطار بغداد الدولي فجر اليوم بستة صواريخ نوع كاتيوشا في محاولة لاستهداف مقدرات البلد”، مشيرا إلى أن “الصواريخ سقطت على مكان انتظار طائرات الخطوط الجوية العراقية، مما أدى الى أضرار بطائرتين كانتا جاثمتين على المدرج”.

وأضاف البيان أن “هذا الفعل الإرهابي يسعى إلى تقويض الجهد الحكومي في استعادة الدور الإقليمي للعراق، وإعاقة نشاط جهود الخطوط الجوية العراقية فى أن تكون بطليعة الدول في مجال النقل والملاحة الجوية ورفع تحديات عملها”.

وتابع أنه “وفور حصول هذا العمل الإرهابي شرعت الأجهزة الأمنية والاستخبارية بإجراءاتها وعثرت على ثلاثة صواريخ داخل منصة للإطلاق في قضاء ابو غريب قرب إحدى المنازل وتمكنت مفارز المعالجة من إبطال مفعولها، كما تم التوصل الى خيوط مهمة عن الجناة للقبض عليهم واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحقهم وتقديمهم للعدالة، في حين قامت مفارز الأدلة الجنائية برفع البصمات والتحرز على المبارز الجرمية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى