المجلس التصديرى للملابس: مصر استفادت من مشكلة أمريكا والصين

قالت مارى لويس رئيس المجلس التصديرى للملابس الجاهزة، إن مصر تتمتع بميزة رهيبة، حيث إنها لديها اتفاقيات دولية مع دول كثيرة في العالم، ومع ازدياد سعر الشحن من الصين إلى العالم، فأغلب الماركات العالمية التي تصنع في الصين بدأت تتحول إلينا.
وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج مساء دى إم سى مع الإعلامية إنجى القاضي: ومصر استفادت من المشكلة بين الصين وأمريكا في هذه الفترة والمصدرون بذلوا جهودا فائقة لزيادة حجم أعمالهم وزادوا من حجم انتاجهم وحدوا من المصروفات .
وقال النائب عبد الحميد الدمرداش رئيس المجلس التصديرى للحاصلات الزراعي إن الزراعة إحدى دعائم الاقتصاد المصرى والقطاع الزراعى يمثل 20 % من صادرات مصر غير النفطية ، والتصدير كان الأساسى لنقل القطاع الزراعى لأكثر من حاجة واوتصدير الحاصلات الزراعية زادت 250 مليون دولار العام الماضى عن العام الذى سبقه وذلك بسبب مبادرة الرئيس لصرف مستحقات المصدرين وما أدى إلى فتح أسواق جديدة في عدة دول مثل اليابان والذى استغرق عدة سنوات لفتح سوق الموالح، والدولة تقوم بجهد كبير في حل مشكلاتنا.
وأكد الدكتور طارق زغلول نائب المجلس التصديرى للبتروكيماويات أن صادرات البتروكيماويات زادت بحوالي 43 % ه1ذا العام وأن صادرات البتروكيماويات تمثل 23 % من الصادرات غير البترولية.

After Content Post
You might also like