التعليم تحدد حالات وشروط الإعفاء من امتحان اللغة الثانية لطلاب الثانوية العامة

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، حالات وشروط الإعفاء من اللغات الأجنبية لطلاب الثانوية العامة وذلك طبقا للقرار الوزارى رقم 284 لسنة 2014 والقرار الوزاری رقم 218 لسنة 2018، على النحو التالى:

أولا ـ الطلاب المصريون”

ـ الطلاب المصريون الذين كانوا يدرسون في بلاد لا تدرس بها اللغة الأجنبية الثانية يجوز إعفائهم وفق الضوابط التالية:
ـ يكون الطالب قد اجتاز بنجاح الصف المناظر للصف الثاني الثانوى العام المصرى في دولة لا تدرس فيها لغة أجنبية ثانية والتحق بالمدارس المصرية بالصف الثالث الثانوی، وفي هذه الحالة يتقدم الطالب إلى مدرسته بطلب للإعفاء من اللغة الثانية يرسل إلى المديرية إدارة “شئون الطلبة والامتحانات” لبحث مدى أحقية الطالب في الإعفاء من الامتحان فيها ويرفق طلب الإعفاء باستمارة التقدم للامتحان .
ـ عند نجاح الطالب يمنح شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة ويكتب في خانة اللغة الأجنبية الثانية “معفى”، ويخفض تبعا لذلك المجموع الكلى للدرجات بما يعادل الدرجات المخصصة لمادة اللغة الأجنبية الثانية.

ـ

ثانيا الطلاب الوافدين”
للطلاب الوافدين الحق في الإعفاء من الامتحان في اللغة الأجنبية الثانية عند التقدم لامتحان الصف الثالث الثانوى إذا كان الطالب قد التحق بالصف الثانى الثانوى مباشرة ولم يدرس اللغة الثانية في الصف الأول الثانوی ويرفق باستمارة التقدم للامتحان طلب الإعفاء، كما يجوز للطالب دراسة إحدى اللغات الأجنبية الإنجليزية الفرنسية، الألمانية أو الإيطالية ، الإسبانية أو الصينية كلغة أجنبية ثانية.

وأوضحت الوزارة أنه بالنسبة للطلاب المصريون العائدون من الخارج – الطلاب الوافدون : يجوز إعفائهم من دراسة اللغة الأجنبية الأولى والثانية وفي حالة إعفائه من اللغتين يمنح مصدقة بالمواد التي أدى الامتحان فيها . ولا يجوز بأي حال من الأحوال أن يطلب الطالب احتساب درجة اعتبارية له في المواد التي أعفي منها عند منحه المصدقة.
وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، حددت مواعيد امتحانات الدور الأول لطلاب الثانوية العامة، 2021،2022، موضحة أنها تنطلق 11 يونيو 2022، وفى الدور الثانى السبت الموافق 13 أغسطس 2022.

After Content Post
You might also like