تاجر عملة يعترف: ثروتى من السوق السوداء بلغت 4.7 مليون جنيه

اعترف تاجر عملة بالاتجار في العملات والنقد الأجنبي خارج السوق المصرفية، وذلك لتكوين ثروات مالية، حيث بلغ حجم تعاملاته 4.7 مليون جنيه.

وأكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة قيام (شخصين” متواجدين بإحدى الدول ” وشقيق أحدهما – مقيمين بدائرة مركز شرطة نجع حمادى بقنا).. بممارسة نشاط إجرامى تخصص فى الاتجار بالنقد الأجنبى والتحويلات المالية غير المشروعة من خلال قيام الأول والثانى بتجميع مدخرات العاملين المصريين بالدولة التى يعملون بها “بالعملة الأجنبية” ، وإرسالها للثالث خلال تحويلات بنكية على حسابه .. حيث يقوم الأخير عقب استلامها باستبدالها إلى ما يعادلها بالعملة المحلية خارج نطاق السوق المصرفية، وتسليمها عقب ذلك لذوى العاملين المصريين داخل البلاد نقداً أو إرسالها لهم من خلال حوالات بريدية مقابل عمولة ، مما يعد عملاً من أعمال البنوك بالمخالفة للقانون.

وبعد تقنين الإجراءات تم استهداف المتهم الثالث وأمكن ضبطه، وبمواجهته أقر بنشاطه الإجرامى على النحو المشار إليه بالاشتراك مع الأول والثانى “المتواجدين حالياً بإحدى الدول”، كما تبين أن حجم تعاملاتهما خلال عام (4,716,000) مليون جنيه مصري فتم إتخاذ الإجراءات القانونية.

 

After Content Post
You might also like