لم يتحلل جثمانه بعد 18عاما.. كيف استعد علاء ولي الدين للقاء ربه وما وصيته؟

منذ عدة سنوات أثارت قصة عدم تحلل جثة الفنان الراحل عبد الحليم حافظ، التساؤلات والتعجب حول عدم تحللها، عندما كشف احد أفراد أسرته مفاجأته برؤية الجثة كما هي غير متحللة، عندما فتح القبر، لنقل الجثمان بسبب غرق المنطقة التي يوجد بها المدفن، واحتمالين تأثير ذلك على الجثمان.

لم تكن قصة جثمان الفنان الراحل عبد الحليم حافظ هي الوحيدة، حيث فوجئ شقيق الفنان الكوميدي الراحل علاء ولي الدين، أيضًا بعدم تحلل جثمانه على الرغم من مرور 18 سنة على وفاته.

كان هناك بعد المشاكل المتصلة بالمقبرة الموجود فيها جثمان الفنان الراحل علاء ولي الدين، ما أضطر الأسرة لنقل الجثمان إلى مكان أخر، بعد اتخاذ قرار نقلها، بعد أن سمحت مشيخة الأزهر الشريف بذلك، وحينما فوجئوا بان الجثة لم تتحلل.

وصية علاء ولي الدين
قبل رحيل الفنان الكوميدي الراحل علاء ولي الدين، بعد أيام، رأي رؤية، أبلغه أحد المشايخ بتفسيرها، الذي كان يوضح أن رحيله قد بات قريبًا، وعندما علم بذلك أرسل على الفور أموالاً لاحد أصدقائه المقيمين في المملكة العربية السعودية، كان يريد منه أن يرسل له زجاجات مسك أحمر لكي يتم تغسيله بها، وبالفعل تم تنفيذ وصيته.

الفنان الكوميدي الراحل علاء ولي الدين
علاء ولي الدين يستعد لوفاته
تحمل الفنان الراحل علاء ولي الدين مسئولية أسرته، واشقاءه الصغار، منذ ان شابًا مراهقًا، واهتم بتعليمهم، وعاش حياته القصيرة وهو يهتم بعائلته ويرعاهم، وما ان شعر باقتراب أجله، اشترى الكفن، واستعد ووضع زجاجات المسك داخله ووضعهم في الدولاب، لحين استخدامهم بعد وفاته.

عن حياته
ولد علاء ولي الدين، في محافظة المنيا، مركز بني مزار، وكان جده الشيخ سيد ولي الدين، مؤسس مدرسة في القرية، وظلت تابعه له لأعوام عديدة، إلى ان تم نقلها إلى الجهات الحكومية، وكان والد علاء، هو سمير ولي الدين الذي كان يعمل ممثلاً وكان مدير لملاهي القاهرة.

تخرج من مدرسة مصر الجديدة الثانوية العسكرية وبرز من خلال أدوار ثانوية في أفلام عادل إمام ثم انطلق بعد ذلك وقام ببطولة عدة أفلام، وساهم علاء ولي الدين في ظهور عدد من نجوم الساحة الفنية الحاليين أمثال أحمد حلمي وكريم عبد العزيز ومحمد سعد، فشخصية “اللمبي” كان أول ظهور لها في فيلم الناظر وبعدها انطلق محمد سعد وأصبح نجم شباك .

 

After Content Post
You might also like