الأرصاد: استقرار فى درجات الحرارة وزيادة فترات سطوع الشمس

كشفت منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، عن حالة الطقس والظواهر الجوية اليوم الأربعاء.

وقالت منار غانم، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “هذا الصباح” المُذاع على فضائية “إكسترا نيوز”، إن طقس اليوم يشهد أجواء شتوية مستقرة على كافة أنحاء الجمهورية وزيادة لفترات سطوع الشمس على أغلب الأنحاء وطقس مائل للبرودة ليلا على السواحل الشمالية.

ولفتت إلى أنه من المتوقع حدوث حالة من التقلبات الجوية بداية من ظهر الجمعة القادم مع قدوم منخفض جوى فى طبقات الجو العليا سيعمل على حالة من عدم الاستقرار وستكون على شمال البلاد مرورًا بالقاهرة الكبرى حتى شمال الصعيد، وسيصاحبها سقوط أمطار متفاوتة الشدة وانخفاض في درجات الحرارة و سيكون ملحوظا بشدة يوم السبت، بالإضافة إلى نشاط في حركة الرياح يزيد من الإحساس بالبرودة واضطراب حركة الملاحة البحرية .

 

ونوهت منار غانم ، إلي أن حالة التقلبات الجوية ستبدأ من ظهر الجمعة وستنتهي مع صباح الأحد ومن بعدها تعود حالة الاستقرار مرة أخرى، مشددة على أهمية التزام قائدي السيارات والمسافرين على الطرق بقيادة السيارة بهدوء تام نظرًا لوجود الشبورة المائية في الساعات المتأخرة من الليل وساعات الصباح الباكر.

وأضافت منارغانم ، أن طقس اليوم مائل للبرودة على السواحل الشمالية، معتدل على القاهرة وعلى محافظات الوجه البحري، ومائل للدفء على محافظات شمال الصعيد، ودافئ على جنوب الصعيد خلال فترة النهار مع سطوع أشعة الشمس، لافتة إلى أنه مع غياب أشعة الشمس ودخول ساعات الليل سيكون الطقس شديد البرودة على جميع مناطق الجمهورية، خاصة في الساعات المتأخرة من الليل وساعات الصباح الباكر.

وأشارت إلى أنه تكونت اليوم شبورة مائية كثيفة على بعض الطرق الرزاعية والسريعة والطرق القريبة من المسطحات المائية، متابعة أنه بسطوع أشعة الشمس بدأت الرؤية تتحسن على الطرق.

 

After Content Post
You might also like