مصرع 35 شخصا وغرق سيارات ومنازل بسبب الأمطار فى بوليفيا

أكد نائب وزير الدفاع المدني، فى بوليفيا خوان كارلوس كالفيمونتس ، أن ثلث البلديات البالغ عددها 340 بلدية قد تضررت من كوارث مختلفة.

وذكرت حكومة بوليفيا أن 35 شخصًا لقوا مصرعهم، وفقد 25 شخصًا، وتأثرت أكثر من 75000 أسرة نتيجة الأمطار التي هطلت في البلاد في الأيام الأخيرة، بالاضافة إلى انهيار أرضى أدى إلى مقتل 4 أشخاص.

امطار غزيرة فى بوليفيا
امطار غزيرة فى بوليفيا
وقال ماريو تشوك ، رئيس المجلس التعليمي لمجتمع هويري لانزا، أنه وفقًا لآخر تقرير، فإن مدرسة وخمس سيارات ومنزلين هي ما أخذته الزنزانة أمس. الأستاذ البالغ من العمر 70 عامًا لا يزال مفقودًا.

وأشار المسئول البوليفى إلى أنه تم انقاذ 32 طالبا خلال انهيار مدرسة بسبب الفيضانات التى اجتاحت المنطقة.

وأشارت قناة “تيلى سور” الفنزويلية إلى أن هذه المنطقة هى المنطقة الأكثر تضررًا خلال الأسبوع الماضي ، حيث تم التعرف على 16 شخصًا مفقودًا حتى الثلاثاء الماضى ، كما أن الامطار أدت إلى انهيار مدرسة في يونجاس شمال لاباز ، و تسببت هذه الكارثة في اختفاء مدرس تحت الأنقاض، فضلا عن انهيار المنازل فى مجتمعات يوريندا ، وتوماتيريندا ، وموكوموكال ، وتيمبوي ، وفيلادلفيا.

وأعرب الرئيس البوليفي ، لويس آرس ، عن “أننا لن ندخر أي موارد أو جهود لخدمة الأسر المتضررة من الفيضانات في إنتري ريوس، وقال ” إننا نرسل أغذية ونصائح ، بالإضافة إلى وحدة جديدة للبحث عن المعدات وإنقاذ الأشخاص المفقودين.

 

After Content Post
You might also like