أستاذ علاقات دولية لـ”الحياة اليوم”: روسيا تستهدف نزع السلاح بالكامل من أوكرانيا

قال الدكتور عمرو الديب، أستاذ العلاقات الدولية بإحدى الجامعات في روسيا، إن الإعلام الروسي في صوت واحد يقف وراء القيادة الروسية، مشيرا إلى أن مراكز صنع القرار في روسيا، اتخذت قرار الحرب بشكل سري، وكان بين الرئيس بوتين والجيش فقط.

وأضاف خلال مداخلة مع الإعلامي محمد مصطفى شردي، ببرنامج “الحياة اليوم” الذي يذاع على قناة الحياة: “الهدف من الحرب كما يقولون هو نزع السلاح تماما من داخل أوكرانيا، لا يريدون أن يسيطر الغرب على أوكرانيا، ويجب أن يكون هناك احترام للقوات الأوكرانية التي تستسلم للقوات الروسية، ومسألة نزع السلاح قرار تم اتخاذه وستذهب فيه روسيا للنهاية”.

وقال: “كما رأينا منذ بداية الاعتراف بالجمهوريتين الجديدتين، وكما رأينا اليوم بدء عملية عسكرية الأولى في أوروبا بهذا الشكل منذ الحرب العالمية الثانية”.

وتابع: “المواطن الروسي يعلم تماما أنه ستكون عواقب فيما يخص الاقتصاد الروسي، ولكن إذا استمرت العقوبات بالشكل المعتاد، فإن المواطن الروسي يمكنه تحمل هذا الأمر، ولكن توقيع حظر على الصادرات الروسية وخصوصا المواد الخام، وفصل النظام البنكي الروسي عن النظام البنكي العالمي، يمكن في تلك الحالة أن تتدخل عسكريا لحل هذا الأمر”.

After Content Post
You might also like