أمريكا تفرض عقوبات على المتحدث باسم الكرملين و19 رجل أعمال و47 من عائلاتهم

أعلنت جين ساكى، المتحدثة باسم البيت الأبيض عن فرض عقوبات على 19 من رجال الأعمال الروس، و47 من عائلاتهم، مشيرة إلى أن فرض عقوبات على المتحدث باسم الرئاسة الروسية الكرملين ورجال أعمال روس.

وأضافت المتحدثة باسم البيت الأبيض، خلال مؤتمر صحفى، أنه تم فرض عقوبات على الملياردير الروسي أركادي روتنبرغ وعائلته، لافتة إلى فرض عقوبات على رجل الأعمال الروسي المقرب من بوتن يفغيني بريغوزين.

كما أعلنت المتحدثة باسم البيت الأبيض أنه تم فرض عقوبات على نائب رئيس الحكومة الروسي السابق إيغور شوفالوف وعائلته وشركاته.

وفى وقت سابق أكدت تقارير أمريكية، أن روسيا أطلقت 480 صاروخا حتى الآن على أوكرانيا، فقا لخبر عاجل بثته قناة العربية منذ قليل، فيما قال مسؤول بوزارة الدفاع الأمريكية البنتاجون إنه لا أدلة على نشر بيلاروسيا قوات برية عند حدود أوكرانيا.

وأضاف مسؤول بوزارة الدفاع الأمريكية – بحسب ما نقلته قناة العربية – : تواصل تقديم المعلومات للاستخبارات الأوكرانية، مشيرا إلى أنه لا يوجد قوات أمريكية داخل أوكرانيا.

وأوضح المسئول الأمريكي، أنه لا يمكن تأكيد استخدام روسيا لأسلحة حرارية في أوكرانيا، مؤكدا أن القوات الروسية على مشارف خاركيف.

وتابع المسؤول الأمريكي، أن مدينة ماريوبول لا تزال تحت السيطرة الأوكرانية لكن القوات الروسية ستعزل المدينة.

 

After Content Post
You might also like