“مسافرون “: بدء التطعيمات مبشر لعودة السياحة

قال الدكتور عاطف عبد اللطيف رئيس جمعية مسافرون للسياحة والسفر ان العالم كله في سباق رهيب على الانتهاء من تطعيمات كوروناواعطاء اللقاح لجميع المواطنين حتى ان بريطانيا على سبيل المثال يتم تطعيم ٤٠٠ الف يوميا بلقاح كورونا ولديهم خطة للانتهاء من تطعيممواطنيهم بحلول شهر مايو المقبل .

واضاف د.عاطف عبد اللطيف ان وتيرة السرعة في تطعيم سكان العالم بلقاح كورونا يشير الى سرعة عودة الحياة الى طبيعتها وما كانتعليه قبل ازمة كورونا  خلال بضعة شهور  وهذا يبشر ايضا بعودة حركة السياحة اللي طبيعتها تدريجيا بداية من  موسم الصيف القادم فيمصر .

ونوه د. عاطف الى ضرورة السرعة في تطعيم المصريين بلقاح كورونا حتى نعطي رسالة للعالم ايضا بأن مصر ترحب بزوارها ولا اضرارعليهم من كورونا في مصر  كما ان معظم دول العالم تتجه حاليا الى اعتماد حركة وسفر  من تم تطعيمهم حول العالم من خلال بيانحصولهم على اللقاح .

وأشار د. عاطف عبد اللطيف الى عدد من التحديات التي تواجه قطاع السياحة في مصر حاليا ويجب مجابهتها  والعمل على حلها فياسرع وقت حتى نكون مستعدين لاستقبال السياحة مع بداية تعافيها .

وأوضح د. عاطف عبد اللطيف ان من بين هذه التحديات  تفعيل مبادرات البنك المركزي لدعم السياحة وتمويلها بفوائد محددة ومناسبة حتىيتمكن القائمون على القطاع السياحي من عمليات الاحلال والتجديد للمنشآت السياحية بكافة انواعها  وكذلك توفير رواتب الموظفينبالسياحة حتى لا يتم تسريبهم في مهن اخرى وهم اهل خبرة وخروجهم من المنظومة السياحية يؤثر طبعا بالسلب على جودة الخدمة المقدمة .

After Content Post
You might also like