الاتحاد الأوروبى يقرر منع واردات الحديد والصلب من روسيا

أعلن الاتحاد الأوروبى، منع واردات الحديد والصلب من روسيا، مشيرا إلى أنه تم حظر على الاستثمارات الأوروبية الجديدة فى الطاقة الروسية، وفقا لخبر عاجل بثته قناة العربية منذ قليل.

 

وأضاف الاتحاد الأوروبى: “سنمنع الرئيس الروسى فلاديمير بوتين ودائرته من استخدام العملات المشفرة للتحايل على العقوبات”.

فيما قالت مجموعة السبع: “سنضمن عدم قدرة روسيا على الاستفادة من الأصول الرقمية”، متابعا: “عازمون على عزل روسيا عن النظام المالى الدولي”.

 

وفى وقت سابق قال ماتيو سالتمارش المتحدث باسم المفوضية العليا لشئون اللاجئين، أن أكثر من مليونين ونصف المليون شخص قد فروا من أوكرانيا إلى البلدان المجاورة حتى الآن.. موضحا أن الأعداد زادت بحوالى 200 ألف شخص خلال الـ 24 ساعة الماضية.

 

وأكد سالتمارش – فى تصريحات صحفية اليوم الجمعة، على أهمية وجود حاجة ماسة للمأوى للفارين، وكذلك الوقود للتدفئة فى ظل البرد القارس؛ إضافة إلى ضرورة توافر الخدمات الصحية والمساعدات النقدية وغيرها.

 

وأشار إلى أن فرق المفوضية لا تزال تبذل كافة الجهود على الأرض بالمناطق القريبة من القتال داخل أوكرانيا لمساعدة المحتاجين العالقين.. موضحا أن هناك حاجة ماسة إلى المزيد من الممرات الإنسانية لخروج المدنيين.

 

ولفت المتحدث الأممى إلى أن المنظمة الدولية قامت بإنشاء بعض المراكز لتوزيع المساعدات فى عدة مدن أوكرانية وتعمل لإزالة العقبات التى تواجه برنامج المساعدة النقدية هناك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى