أوروجواي تصطحب الإكوادور إلى مونديال 2022

تأهلت أوروجواي والإكوادور إلى نهائيات كأس العالم لكرة القدم 2022 في قطر لتنضمان إلى البرازيل والأرجنتين في التأهل المباشر عن أمريكا الجنوبية.

وفازت أوروجواي 1-صفر على بيرو فيما خسرت الإكوادور 1-3 أمام باراجواي ليصبح رصيد كل منهما 25 نقطة قبل جولة واحدة من النهاية.

وواصل منتخب أوروجواي انتفاضته في التصفيات وحقق انتصاره الثالث على التوالي ليرفع رصيده إلى 25 نقطة في المركز الرابع بفارق الأهداف فقط خلف الإكوادور التي استفادت من هذه النتيجة وتأهلت أيضا للمونديال رغم الهزيمة الثقيلة 1-3 أمام باراجواي.

وتجمد رصيد المنتخب البيروفي عند 21 نقطة في المركز الخامس ليدخل في صراع قوي مع كولومبيا (20 نقطة) وتشيلي (19 نقطة) على المركز الخامس الذي يتأهل صاحبه للملحق العالمي بالتصفيات أمام منتخب آسيوي.

وحسم منتخب أوروجواي المباراة بهدف نظيف سجله جورجيان دي أرسكايتا في الدقيقة 42 ليكون الفوز الثالث على التوالي بعد 4 هزائم متتالية في التصفيات الحالية.

وأصبح منتخب أوروجواي هو المنتخب الرابع من أمريكا الجنوبية الذي يتأهل إلى النهائيات المقررة في قطر حيث سبقه منتخبا البرازيل والأرجنتين كما رافقه اليوم منتخب الإكوادور.

 

After Content Post
You might also like