كل ما تريد معرفته عن مواجهة الجزائر والكاميرون

سلط الموقع الرسمي للاتحاد الأفريقي “كاف” الضوء على مواجهة منتخب الجزائر ونظيره الكاميرونى فى السابعة مساء اليوم، الجمعة، فى المباراة التى يستضيفها ملعب “جابوما”، فى ذهاب التصفيات النهائية الأفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2022 فى قطر.

تاريخ مواجهات منتخب الجزائر ضد الكاميرون

وتحدث “كاف” عن تاريخ مواجهات الفريقين، حيث كانت آخر مرة التقى فيها الكاميرون والجزائر فى مباراة تنافسية فى 7 أكتوبر 2017 فى ملعب أحمدو أهيدجو في ياوندي استعدادًا لكأس العالم 2018.

وجاء تاريخ مواجهات الكاميرون والجزائر على النحو التالي:

كأس الأمم الأفريقية 1984: الجزائر 0-0 الكاميرون

كأس الأمم الأفريقية 1986: الجزائر 2-3 الكاميرون

كأس الأمم الأفريقية 1998: الجزائر 1-2 الكاميرون

كأس الأمم الأفريقية 2000: الجزائر 1-2 الكاميرون

كأس الأمم الأفريقية 2004: الجزائر 1-1 الكاميرون

تصفيات كأس العالم 2018: الجزائر 1-1 الكاميرون

تصفيات كأس العالم 2018: الكاميرون 2-0 الجزائر

موعد مباراة الجزائر والكاميرون
ويحل منتخب الجزائر ضيفا على الكاميرون فى السابعة مساء اليوم، الجمعة، فى المباراة التى يستضيفها ملعب “جابوما”، فى ذهاب التصفيات النهائية الأفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2022 في قطر.

وتأهل منتخب الجزائر بعد تصدره المجموعة الأولى فى التصفيات متفوقًا على بوركينا فاسو والنيجر وجيبوتي، أما المنتخب الكاميروني فتأهل فى صدارة المجموعة الرابعة التي ضمت كوت ديفوار وموزمبيق ومالاوي.

الكاميرون ضد الجزائر

وستكون مواجهة الليلة للمنتخب الكاميرونى تحت قيادة المدير الفني الجديد ريجوبير سونج، النجم السابق لدفاع منتخب الأسود، والذى حل بدلا من البرتغالى أنطونيو كونسيساو، الذى رحل بعد كأس أمم أفريقيا الأخيرة، والتي حصل خلالها الفريق على المركز الثالث.

منتخب الجزائر وتصحيح المسار

وفى المقابل، يدخل منتخب محاربى الصحراء المباراة من أجل تصحيح المسار بعد الخروج المبكر من بطولة أمم أفريقيا، حيث يسعى جمال بلماضى المدير الفني للمنتخب الجزائرى الاستفادة من خبرات نجومه المحترفين في الدوريات الأوروبية الكبرى، من أجل تحقيق نتيجة إيجابية قبل مواجهة الإياب.

جدير بالذكر أن لقاء الإياب سوف يجمع المنتخبين الثلاثاء 29 مارس الجارى على ملعب “مصطفى تشاكر” فى الجزائر.

منتخب الجزائر.. ماذا قال بلماضي عن مواجهة الكاميرون؟

وأوضح جمال بلماضي، المدير الفنى الجزائرى، فى تصريحات خلال المؤتمر الصحفي للمباراة، “المواجهة بين الفريقين في حد ذاتها ثقيلة ومهمة جداً أمام منافس قوى”.

وأضاف بلماضي، “صحيح أننا أخفقنا قبل شهرين، سجلنا إخفاقنا هنا، لكن أهمية مباراة الغد لا تجعلنا نفكر في مكان خوضها”.

ورداً على تصريحات سونج، قال مدرب الجزائر، “أولا لقد أعطيتنى الفرصة من أجل تحية ريجوبير كما أتمنى له التوفيق فى مسيرته كمدرب”.

After Content Post
You might also like