تأهل المكسيك إلى كأس العالم 2022 للمرة الـ17 فى تاريخها

تأهل منتخب المكسيك لكرة القدم بصفة رسمية إلى كأس العالم 2022 فى قطر، بتغلبه وسط جماهيره على السلفادور بنتيجة 2-0، فى الجولة الأخيرة من تصفيات أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبى “كونكاكاف”.

وسجل أهداف المكسيك كل من أورييل أنتونا فى الدقيقة 17 من عمر المبارة، وأضاف راؤول خيمينيز فى الدقيقة 43 من ضربة جزاء، فى المباراة التى أقيمت علي ملعب أزتيكا العريق بالعاصمة المكسيكية “مكسيكو”، ليتأهل إلى ثامن مونديال له على التوالى، وسيكون هذا المونديال الـ17 الذى تشارك فيه المكسيك.

وتأهلت المكسيك لمونديال 2022 من المركز الثانى فى تصفيات الكونكاكاف، برصيد 28 نقطة من 8 انتصارات و4 تعادلات وهزيمتين، وأضاع منتخب السلفادور فرصه فى التأهل فقد تجمد رصيدها عند 10 نقاط في المرتبة السابعة.

فيما حجزت الولايات المتحدة الأمريكية بطاقة تأهلها لمونديال 2022 فى قطر، رغم هزيمتها 0-2 أمام منتخب كوستاريكا الذي تأهل بدوره لخوض الملحق العالمي.

وبهذه النتيجة في الجولة الأخيرة من تصفيات أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبى، تأهلت الولايات المتحدة مباشرة لنهائيات كأس العالم 2022 إلى جانب كندا والمكسيك؛ حيث احتل المنتخب الأمريكى المركز الثالث بـ25 نقطة، بفارق 3 نقاط عن المكسيك التي انتزعت منه المركز الثاني بعد فوزها على السلفادور.

بينما احتل منتخب كوستاريكا، المركز الرابع برصيد 25 نقطة أيضا، ولكن بفارق الأهداف خلف الولايات المتحدة، مما منحها بطاقة خوض الملحق العالمي بعد انتصارها على المنتخب الأمريكي على أرضها بملعب “سان خوسيه” الوطني، بهدفي خوان بابلو فارجاس في الدقيقة 51، وأنتوني كونتريراس في الدقيقة 59 من عمر المباراة.

وضمن الجولة نفسها، خسرت كندا المتأهلة مُسبقا إلى المونديال في ملعب بنما بنتيجة 1-0، وحققت جامايكا فوزا بنتيجة 2-1 على ضيفتها هندوراس.

 

After Content Post
You might also like