وزيرة التخطيط: 325 مركزا تكنولوجيا بالجمهورية تقدم الخدمات للمواطنين

أعلنت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط، أن الدولة المصرية قطعت مسافة كبيرة في المستهدفات المقررة بشأن التحول الرقمي، حيث هناك 325 مركزا تكنولوجيا بأنحاء الجمهورية تقدم الخدمات للمواطنين بكل يسر، والتي توفر أيضا فرص عمل للشباب.

وأضافت وزيرة التخطيط أن جميع المراكز تعمل الآن، بالإضافة إلى مراكز أخرى جار إعداداها، مؤكدة أنه تم تأهيل جميع الموظفين والإداريين من خلال تدريبات مكثفة.

وأوضحت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط، خلال مشاركتها للمستشار عمر مروان وزير العدل في افتتاح مركز الخدمات الرقمية ومأمورية شهر عقاري مدينة نصر بمول سيتي ستارز، أننا تخطينا المستهدفات المقرر الانتهاء منها في 2025 وذلك يدل على الطفرة والانجاز الذي نجحنا فيه.

جاء ذلك خلال افتتاح المستشار عمر مروان وزير العدل منذ قليل مركز الخدمات الرقمية ومأمورية شهر عقاري مدينة نصر بمول سيتي ستارز بحضور الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط، وخالد عبدالعال محافظ القاهرة.

وأطلقت وزارة العدل، خدمات مصر الرقمية المقدمة من خلال الموقع digital.gov.eg توفيرا للوقت والجهد والحد من التزاحم بالفروع.

وأتاحت وزارة العدل، تطبيق “أرغب فى عمل توكيل” المتوفر على هواتف الأندرويد والآبل وهواوى بجميع المحافظات عدا السويس ومطروح وشمال وجنوب سيناء.

وكان المستشار عمر مروان وزير العدل، أعلن الثلاثاء الماضى، انتهاء وزارة العدل من إعداد اللائحة التنفيذية لتعديلات قانون الشهر العقارى الجديد، على أن يتم تطبيق التعديلات الأخيرة فعليا يوم 8 مايو المقبل.

وشرح المستشار عمر مروان وزير العدل، الخطوات والنماذج المطلوبة من المواطن فى الشهر العقارى لتسجيل عقار يمتلكه سواء بعقد نهائي أو بعقد عرفي شرط مرور خمس سنوات على الإقامة أو بوضع اليد لمدة 15 عاما.

 

After Content Post
You might also like