تفاصيل توقيع الرئيس السيسي على قانون لتعجيل موعد استحقاق العلاوات الدورية

كشف مختار غباشي، نائب رئيس المركز العربي للدراسات السياسية والإستراتيجية، تفاصيل توقيع الرئيس السيسي، قانونًا بتعجيل موعد استحقاق العلاوات الدورية، موضحا أن هذا يعبر عن اهتمام الدولة بالبعد الاقتصادي للمواطنين في ظل الأزمة الاقتصادية العالمية بسبب الحرب الروسية الأوكرانية.
وتابع خلال لقائه مع الإعلامية رشا مجدي، ببرنامج «صباح البلد»، المذاع على قناة صدى البلد، أن تعجيل هذه العلاوة تأتي مراعاة لظروف الموظف العادي.
ولفت مختار غباشي، نائب رئيس المركز العربي للدراسات السياسية والإستراتيجية، إلى أن تداعيات الأزمة الأوكرانية الروسية، طالت العديد من الدول وأثرت على أسعار الغذاء وسيادة الفروق بين العملة الوطنية والأجنبية.
وأوضح مختار غباشي، نائب رئيس المركز العربي للدراسات السياسية والإستراتيجية، أن ضبط الأسعار في الأسواق، وخلف بدائل للمواطنين من خلال المجمعات الاستهلاكية ومنافذ القوات المسلحة ووزارة الداخلية يأتي في إطار محاربة الغلاء وجشع التجار.
واختتم أن الأسعار ارتفعت في مصر فور بدء الأزمة الروسية الأوكرانية، دون بداية انعكاس لها على الواقع الاقتصادي، ولذا تم تفعيل الأجهزة الرقابية لمواجهة المخالفين.

 

After Content Post
You might also like