هدف البطولة.. مارادونا يسجل أشهر هدف في تاريخ الكرة بالقدم السحرية

الأهداف هى اللغة الرسمية لكرة القدم، غير أن بعض الأهداف الحاسمة ستظل عالقة فى أذهان عشاق الساحرة المستديرة إلى الأيد، لاسيما عندما يكون الهدف قد ساهم بشكل مباشر أو غير مباشر فى حسم لقب أو بطولة للأندية أو المنتخبات فى الممواقع الكروية.

هدف البطولة، خبر يومى ثابت خلال شهر رمضان المعظم، نتذكر سويا الأهداف الذهبية التى جلبت الذهب من قريب أو بعيد ليبقى الهدف بمثابة بطولة غالية ربما تكون الوحيدة فى تاريخ اللاعبين.

يوم 22 يونيو 1986 الأشهر في تاريخ كرة القدم، حيث جمعت مباراة ربع نهائي كأس العالم بين منتخبي إنجلترا والأرجنتين، وسجل خلالها دييجو مارادونا أشهر هدفين في تاريخ اللعبة.

وسجل ماردوانا هدف أذهل العالم بأسره وصنفه الجميع لروعته “هدف القرن”، وأكد خبراء كرة القدم أنه الأجمل على امتداد قرن بأكمله.

وانتهى الشوط الأول من مباراة الأرجنتين وإنجلترا آنذاك بالتعادل السلبي، وفي الشوط الثاني سجل مارادونا هدفا بيديه وبعد أربع دقائق سجل مارادونا أجمل هدف في تاريخ كؤوس العالم، بعدما انطلق بالكرة من منتصف الملعب، وقدم لمحات فنية ساحرة بقدمه اليسرى، ليراوغ ستة لاعبين إنجليز، بمن فيهم الحارس، قبل أن يودع الكرة بكل هدوء في الشباك.

وتغلبت الأرجنتين على إنجلترا فى المباراة الأصعب ليقود هدف مارادونا التانجو إلى الفوز بكأس العالم فى المكسيك 1986 بعدما تفوقوا على ألماني الغربية فى النهائى بنتيجة 3-2 .

وتوفى النجم الأرجنتيني السابق عن عمر ناهز 60 عاما، بسبب قصور حاد في القلب.

 

After Content Post
You might also like