وزير خارجية الأردن يبحث مع جوتيريش ولازارينى جهود دعم الأونروا

بحث وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدى مع الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش خلال اجتماع في نيويورك حضره المفوض العام لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) فيليب لازاريني، الجهود المبذولة لتوفير الدعم المالي والسياسي اللازم للوكالة.

وذكرت وكالة الأنباء الأردنية (بترا) أن الصفدي اتفق مع جوتيريش ولازاريني على ضرورة التحرك بشكل فاعل ومشترك لضمان توفير الدعم المالي الذي تحتاجه الوكالة التي تعاني من أزمة مالية تعيق قدرتها على تقديم خدماتها الحيوية للاجئين الفلسطينيين.

وأكد جوتيريش أهمية استمرار دعم الوكالة ومركزية دورها في توفير العيش الكريم للاجئين الفلسطينيين فيما شدد لازاريني، الذي كان التقى الصفدي بشكلٍ منفصل قبيل الاجتماع مع غوتيريش، على أهمية استمرار المجتمع الدولي بالإيفاء بالتزاماته المالية تجاه الوكالة.

وشدد الصفدي خلال الاجتماع على الدور الحيوي الذي تضطلع به الوكالة في دعم اللاجئين الفلسطينيين، مؤكدًا استمرار عمل الأردن مع الشركاء الدوليين والإقليميين لحشد الدعم السياسي والمالي لوكالة الأونروا لتمكينها من الاستمرار في تقديم خدماتها الحيوية للاجئين وفقًا لتكليفها الأممي.

After Content Post
You might also like