ألمانيا تعلن تخفيف قيود كورونا وإلغاء الكمامة

على الرغم من زيادة عدد حالات الإصابة، قررت السلطات الألمانية أن تحذو حذو الدول الأوروبية الأخرى وتخفف بعض القيود الوطنية المتعلقة بفيروس كورونا.

وأعلنت السلطات الألمانية اليوم، أن المسافرين والمواطنين في البلاد لن يكونوا مطالبين بعد الآن بالالتزام بإجراءات صارمة عند دخول الأماكن وحضور الأحداث العامة المختلفة، موضحة: “يُسمح الآن لجميع الأشخاص بالدخول إلى المقاهي والحانات والمطاعم والمتاحف والمسارح ومراكز التسوق، فضلاً عن الأماكن العامة والمناسبات الكبيرة الأخرى دون مطالبتهم بحمل التطعيم أو شهادة التعافي أو الاختبار سارية المفعول”.

وتم التأكيد على أن شهادات COVID-19 مطلوبة الآن فقط في مرافق الرعاية الصحية، كما أسقطت ألمانيا أيضًا شرط ارتداء قناع الوجه، حيث يظل ارتداء الأقنعة إلزاميًا الآن فقط عند الوصول إلى وسائل النقل العام ومرافق الرعاية الصحية وفي أماكن إقامة مشتركة معينة.

وأوضحت السلطات أنه على الرغم من رفع هذه القيود رسميًا، لا يزال بإمكان المؤسسات المختلفة اختيار الاحتفاظ ببعض القواعد، ويمكن للمناطق الألمانية المختلفة إعادة فرض قيود COVID-19 إذا تدهور وضع COVID-19.

وتظهر بيانات منظمة الصحة العالمية (WHO) أن ألمانيا سجلت 1344898 حالة إصابة جديدة فقط في الأيام السبعة الماضية، وبالنسبة لمعدلات التطعيم، تكشف أرقام المركز الأوروبي للوقاية من الأمراض ومكافحتها (ECDC) أنه تم إعطاء ما مجموعه 171843.025 جرعة لقاح COVID-19 في ألمانيا حتى الآن.

وعلى الرغم من أن ألمانيا قد خففت بعض قيودها الوطنية، إلا أنها لا تزال تحافظ على قواعد الدخول الخاصة بها للمسافرين الوافدين، حيث توضح وزارة الداخلية الفيدرالية الألمانية أنه في الوقت الحالي، يجب على جميع الأشخاص، بغض النظر عن بلدهم الأصلي، تقديم دليل ساري المفعول لـ COVID-19 -التطعيم أو التعافي أو شهادة الاختبار- من أجل السماح لهم بالدخول، وينطبق شرط تقديم إحدى الوثائق عند الدخول إلى ألمانيا على جميع الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 12 عامًا.

وفي الوقت الحالي، تقبل ألمانيا فقط بطاقات التطعيم التي تثبت أن حاملها قد أكمل التطعيم الأولي خلال الأشهر التسعة الماضية أو تلقى حقنة معززة، واختبار pcr قبل 48 ساعة من الوصول.

After Content Post
You might also like