ليفربول يعود بفوز ثمين ضد بنفيكا ويقترب من نصف نهائى دورى الأبطال

حقق فريق ليفربول الإنجليزي، الذي يضم بين صفوفه النجم المصري محمد صلاح، فوزا غاليا على نظيره بنفيكا البرتغالي، بثلاثة أهداف لهدف، فى المواجهة التي أقيمت مساء اليوم الثلاثاء، على ملعب “النور” ضمن منافسات دور الذهاب لمباريات ربع نهائي دوري أبطال أوروبا.

بنفيكا ضد ليفربول
أحرز إبراهيما كوناتى الهدف الأول في شباك بنفيكا بالدقيقة 17 من زمن المباراة.

وأضاف ساديو مانى الهدف الثانى لصالح ليفربول في الدقيقة 34 من زمن المباراة.

فيما سجل داروين نونيز هدفا لصالح فريق بنفيكا بالدقيقة 49 من زمن المباراة، قبل أن ينجح لويس دياز في تسجيل الهدف الثالث للريدز في الدقيقة 87.

وأجرى يورجن كلوب، مدرب ليفربول، ثلاثة تبديلات دفعة واحدة فى الدقيقة 61 حيث غادر أرضية الملعب الثلاثى: محمد صلاح وساديو مانى وتياجو ليشارك بدلا منهم كل من: روبرتو فيرمينو، ديوجو جوتا وهندرسون.

وجاء تشكيل ليفربول ضد بنفيكا، كالتالى..
حراسة المرمى: أليسون بيكر.

خط الدفاع: ألكسندر آرنولد – كوناتى – فيرجيل فان دايك – روبرتسون.

خط الوسط: نابى كيتا – فابينيو – تياجو.

خط الهجوم: محمد صلاح – ساديو ماني – لويس دياز.

فيما ضم تشكيل بنفيكا كل من:
حراسة المرمى: فلاكوديموس.

خط الدفاع: جيلبرتو – نيكولاس أوتاميندي – يان فيرتونخين – أليخاندرو جريمالدو.

خط الوسط: رافا سيلفا – عادل تاعرابت – يوليان فايجل – إيفرتون.

خط الهجوم: راموس – داروين نونيز.

وتقام مباراة الإياب بين بنفيكا وليفربول على ملعب “أنفيلد” يوم الأربعاء الموافق 13 من شهر إبريل الجارى ليتحدد الفريق المتأهل إلي الدور نصف النهائي لبطولة دوري أبطال أوروبا.

ووفقا للقرعة فإن الطريق إلى نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا، سيشهد منافسات شرسة، حيث إن من المنتظر أن يلتقي الفائز من ليفربول وبنفيكا مع الفائز من بايرن ميونخ وفياريال.

وتأهل فريق ليفربول إلي دور الثمانية بعد أن تخطي عقبة فريق إنتر ميلان الإيطالي بمجموع المباراتين بنتيجة 2-1، وخسارة الريدز في مواجهة الإياب لم تكن عائق في صعود ليفربول للدور ربع نهائي.

بينما، تأهل بنفيكا إلي الدور ربع النهائي من البطولة القارية، بعد الفوز على فريق أياكس أمستردام الهولندي بثلاثة أهداف مقابل هدفين، حيث تعادل الفريقين ذهاباً في لشبونة بهدفين لكل فريق، بينما إنتهت مباراة الإياب بفوز بنفيكا بهدف دون رد.

After Content Post
You might also like