أخبار

الكرملين: منع الحرب العالمية الثالثة أحد أهداف العملية العسكرية فى أوكرانيا

قال ديمترى بيسكوف، المتحدث باسم الرئاسة الروسية الكرملين، إن أحد أهداف العملية العسكرية في أوكرانيا هو منع الحرب العالمية الثالثة، وفقا لخبر عاجل بثته قناة العربية منذ قليل.

وأضاف المتحدث باسم الرئاسة الروسية، أنه لا علاقة للجيش الروسي بـ”الفظائع والجثث” في أوكرانيا، مشيرا إلى أن صور القتلى في مدينة بوتشا الأوكرانية “مجرد تلفيق” ليس أكثر.

وفى وقت سابق، قال ستيفان دوجاريك، إن منسق الإغاثة في حالات الطوارئ، مارتن جريفيثس، توجه إلى أوكرانيا، حيث من المقرر أن يلتقي بكبار المسؤولين الحكوميين لاستكشاف فرص وقف إطلاق نار مؤقت لأسباب إنسانية.

وأشار المتحدث باسم الأمم المتحدة إلى أن المانحين قدموا 50 مليون دولار إضافية لدعم العمل الإنساني الحاسم في أوكرانيا. بينما تم تلقي 58 في المائة من مبلغ 1.1 مليار دولار المطلوب في النداء الإنساني العاجل الآن، وستكون هناك حاجة إلى مزيد من الأموال لمساعدة الأشخاص الذين انقلبت حياتهم بسبب الحرب.

وفى ذات السياق، أعلن مدير برنامج الأغذية العالمي ديفيد بيزلي في تغريدة على “تويتر”: “لقد انتهينا للتو من أول توزيع غذائي لبرنامج الأغذية العالمي منذ بدء الحرب الأوكرانية، إلى مدينة تشيرنيهيف المحاصرة سابقا”.

وستدعم هذه المساعدات 12 ألف شخص في المدينة، التي عادت الآن إلى أيدي الأوكرانيين، بعد أن واجهت نقصا في المياه والكهرباء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى