وزير الطاقة اللبنانى يزور القاهرة ويلتقى وزير البترول لاستكمال مباحثات نقل الغاز

بدأ وزير الطاقة والمياه اللبنانى الدكتور وليد فياض فعاليات زيارته للقاهرة لاستكمال المباحثات الخاصة بنقل الغاز المصرى إلى بيروت ، حيث كان قد وصل مساء أمس مطار القاهرة، وفق ما أكده المكتب الإعلامى لوزارة الطاقة اللبنانية لـ”اليوم السابع”.

 

ويلتقى فياض اليوم مع وزير البترول والثروة المعدنية المهندس طارق الملا، كما يلتقى مع مسئولى الشركة القابضة للغازات الطبيعية (إيجاس)، لبحث ترتيبات نقل الغاز من مصر إلى لبنان.

 

وكان وزير الطاقة اللبنانى قد أكد فى تصريحات سابقة له، إن مصر هى بوابة العالم العربى التى تقف إلى جانب لبنان بالتعاون مع الأشقاء العرب لتأمين الوقود والغاز للبنان.

 

وأضاف فياض، أن سبب تعطيل ملف استيراد الغاز من مصر والكهرباء من الأردن هو التمويل من قبل البنك الدولي، لافتا إلى أن لبنان قاب قوسين من توقيع عقد استيراد الغاز من مصر خلال الأيام المقبلة، موضحا أنه تم الاتفاق على الشروط التجارية المتعلقة بهذا العقد.

 

واستعرض فياض المشاكل التي واجهت خطة الكهرباء لمدة 5 أشهر، بدءا من حالة الشلل التي أصابت العمل الحكومي لمدة 3 أشهر إلى تأخر حصولها على موافقة مجلس الوزراء مجتمعا طيلة شهرين، إضافة إلى الظروف التي أخرت سير الأمور كما يجب، مشددا على أن خطة الكهرباء هي شرط من الشروط التي وضعها المجتمع الدولي والبنك الدولي لتمويل الوقود الذي تحتاج إليه لبنان لزيادة تغذية الكهرباء.

 

 

After Content Post
You might also like