وفد تنسيقية شباب الأحزاب يلتقى السفير الفرنسى.. ومارك باريتى يشيد بتجربة التنسيقية

التقى وفد من تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، السفير الفرنسى لدى القاهرة، مارك باريتى وعدد من المسئولين رفيعى المستوى فى السفارة.

وأكد باريتي، فى بداية اللقاء بعد الترحيب والتعرف بوفد التنسيقية، مشدداً على عمق العلاقات المصرية الفرنسية فى مختلف المجالات.

وشرح الوفد، أهداف تنسيقية شباب الأحزاب، وأهدافها وما تم من إنجاز وما قدمته خلال سنواتها الثلاث. كما تحدث عن تميز التنسيقية بالتنوع الأيديولوجى والسياسى لأعضائها، وأنها جاءت نتيجة لكثير من التجارب الشبابية التى صنعت روابط عززتها المؤتمرات الشبابية وساهمت فى خروج التنسيقية التى أصبحت تتبوأ مكانة سياسية مهمة من خلال تواجد 6 نواب محافظين من أعضائها و48 ممثلا عن التنسيقية بالبرلمان المصرى بغرفتيه وعدد كبير من الأعضاء المتميزين فى مختلف المجالات.

وأشاد السفير الفرنسي، بأهمية التجربة التنسيقية فى الحياة السياسية المصرية، والعلاقات الوطيدة بين مصر وفرنسا على مدار العقود الماضية فى مجالات متعددة سواء السياسية، الثقافية، العلمية، والاقتصادية.

تناول اللقاء استعدادات التنسيقية لقمة المناخ 27، التى تعقد فى مصر ودور الشباب فيها.

وتناول اللقاء، دور التنسيقية فى الملفات النيابية والتشريعية و تفردها بحلقات الحوار المجتمعى الواسع بشأن مختلف الملفات التشريعية خاصة القوانين المنتظرة ذات الأهمية.

كما تناول اللقاء أيضاً المستجدات العالمية فى ضوء الأزمة (الروسية – الأوكرانية).

وفى نهاية اللقاء، أعرب وفد التنسيقية عن شكرهم لحفاوة الاستقبال وعن تقديرهم للعلاقات المصرية الفرنسية وإمكانية التعاون فى تبادل الخبرات السياسية بين الشباب المصرى والفرنسى خاصة عقب انتهاء الانتخابات الفرنسية الحالية.

 

After Content Post
You might also like