وزير المالية لـ”النواب”: الحكومة شكلت لجنة خاصة لـ”القروض”

كشف الدكتور محمد معيط وزير المالية، عن أن الحكومة شكلت لجنة خاصة برئاسة رئيس الوزراء وعضوية وزيرة التخطيط والمالية بسبب موضوع القروض.

وأشار “معيط” أثناء كلمته بالجلسة العامة اليوم الثلاثاء خلال مناقشة تقرير لجنة الخطة والموازنة عن حساب ختامى الموازنة العامة للدولة، وحساب ختامى موازنة الخزانة العامة، والحسابات الختامية لموازنات الهيئات العامة الاقتصادية، وحساب ختامى موازنة الهيئة القومية للإنتاج الحربى، عن السنة المالية 2020/2021 إلى أن هذه اللجنة ستكون مسئولة عن إدارة القروض وأن يكون الاقتراض قاصرا على المشروعات البنية التحية أو القومية والإستراتيجية”.

وأوضح “معيط” أنه وزارة المالية ستقوم بفتح حوارا مع الجهاز المركزي للمحاسبات بشأن ملاحظات المركزي للمحاسبات على الحساب الختامي للموازنة العامة للدولة، وحساب ختامى موازنة الخزانة العامة، والحسابات الختامية لموازنات الهيئات العامة الاقتصادية، وحساب ختامى موازنة الهيئة القومية للإنتاج الحربى، عن السنة المالية 2020/2021، مؤكدا علي أهمية التعاون بين وزارة المالية والجهاز المركزي للمحاسبات من أجل المعالجات.

وأوضح أن هناك هيئات تورد للدولة أموالا ضاربا المثل بهيئة قناة السويس وردت للدولة 65 مليار جنيه، مشيرا إلى أن الدولة لازالت تدعم أنبوبة البوتجاز، كما تدعم الهيئات الإعلامية بـ220 مليون جنيه شهريا.

جدير بالذكر أن مجلس النواب بدأ أمس مناقشة تقرير لجنة الخطة والموازنة عن حساب ختامى الموازنة العامة للدولة، وحساب ختامى موازنة الخزانة العامة، والحسابات الختامية لموازنات الهيئات العامة الاقتصادية، وحساب ختامى موازنة الهيئة القومية للإنتاج الحربى، عن السنة المالية 2020/2021.

After Content Post
You might also like