سياحة وطيران

الارقام الرسمية السعودية تكشف مفاجات مدوية حول اعداد المعتمرين المصريين

أصدرت وزارة السياحة السعودية، تقريرا حول عدد المعتمرين من داخل المملكة وخارجها، الذين أدوا المناسك بالمشاعر المقدسة خلال الفترة 1 وحتى 23 أبريل الجاري، الموافق من 29 شعبان وحتى 22 رمضان.
وذكر التقرير إن مكة المكرمة استقبلت 4 ملايين و900 ألف معتمر، بينهم 3.8 مليونا من الداخل، و1.7 مليون من الخارج، غير أن قائمة الجنسيات الأعلى توافدا على العمرة خلال تلك الفترة، كشفت عن تسرب أعداد غفيرة من المعتمرين المصريين خارج إطار بوابة العمرة الإلكترونية، والتي تكبد المعتمر رسوما إضافية علاوة على المصروفات المرتفعة التي تسدد لبرامج البوابة نظرا لارتفاع أسعار الخدمات.
وأكد التقرير، أن 44 ألف مصري أدوا مناسك العمرة بتأشيرة العمرة الرسمية “الصادرة عن البوابة” بينما استقبلت مكة المكرمة 125 ألف معتمر مصري بتأشيرات “أخرى” أي زيارة وسياحة وتجارية وغيرها، وذلك بإجمالي 169 ألف معتمر من مصر.
المثير للدهشة، أن وزارة السياحة والآثار، حددت في ضوابط العمرة التي أصدرتها لموسم 2022 م، 1443 هـ، حصة تأشيرات العمرة بواقع 15 ألف تأشيرة فقط في الشهر، بإجمالي 45 ألف تأشيرة لرجب وشعبان ورمضان، غير أن المملكة كشفت أن 169 ألف مصري أدوا العمرة في 23 يوما فقط.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى