تسريح الموظفين.. خطط إيلون ماسك بشأن “تويتر” بعد استحواذه عليه

كشفت تقارير عن خطط ونوايا الملياردير، إيلون ماسك، تجاه موقع التغريدات “تويتر”، ‏بعد الاستحواذ عليه في صفقة ضخمة بقيمة 44 مليار دولار أمريكي.، حيث اقترح ماسك في محادثات مع المصرفيين، قبل أن يمتلك “تويتر”، أن يستغني عن العاملين فيه، وتشغيل المؤثرين لإنشاء المحتوى عبر منصته، وكذلك خفض رواتب المديرين التنفيذيين ومجلس الإدارة، وذلك من أجل تحسين النتيجة النهائية لتويتر، بحسب تعبيره.

ووفقا لما ذكره موقع “Sputnik”، لكن قال الرئيس التنفيذي لشركة “تويتر”، باراج أجروال، الأسبوع الحالي، إنه لم يتم التخطيط لتسريح العاملين، لكن بعض الموظفين يبحثون بالفعل عن مخرج، وفقا لموقع “إنسايدر” الأمريكي.

فضلا عن ذلك، ينوي ماسك تقديم خدمات اشتراك، ومحاسبة المواقع الإلكترونية مقابل تضمينها التغريدات داخل محتواها، وفقا لتقارير صادرة عن وكالة “بلومبرج” وصحيفة “واشنطن بوست” الأمريكيتين ووكالة “رويترز”، والتي نقلت جميعها تلك المعلومات عن مصادر لم تسمها.

وأشارت “رويترز” إلى أن إيلون ماسك أجرى حواره مع المصرفيين بعد إعلانه عرض الاستحواذ على “تويتر” في 14 أبريل، وقبل قبول مجلس إدارة الشركة عرضه في 26 من الشهر نفسه، والبالغ قيمته 44 مليار دولار.

وعلى الرغم من أن ماسك طرح هذه الأفكار على المصرفيين لتحسين النتيجة النهائية لـ”تويتر”، إلا أنه لم يدرجها في الخطط الرسمية التي تم تقديمها إلى مجلس إدارة الشركة، حسبما أفادت “بلومبرج” و”واشنطن بوست”.

After Content Post
You might also like