في شهر المرأة .. «الموز والسبانخ» أطعمة هامة لصحتك

 

تحتاج المرأة إلى إتباع نظام صحي يمنحها القوة والقدرة على القيام بمهامها المتعددة يوميا، وحتى تتمتع أيضا ببشرة نضرة ومشرقة دائما.
ويقول الخبراء على موقع “بولدسكاي” أن الدراسات العلمية تؤكد على ضرورة احتياج النساء إلى التركيز على بعض العناصر الغذائية للحفاظ على صحتهن ومكافحة المشكلات الصحية الأكثر انتشارًا خلال مراحل الشيخوخة المختلفة، وهي كالآتي:

1- الطماطم
كونها تحتوي على مضادات الأكسدة التي تسمى الليكوبين، والتي يمكنها أن توفر حماية من الإصابة بسرطانات الثدي وبطانة الرحم والرئة والمعدة.

2- الجوز
يحتوي على مضادات الأكسدة وأحماض أوميجا 3 الدهنية، فضلا عن أنه يساعد على تحسين تدفق الدم من وإلى القلب ويقي من أمراض القلب التاجية.

3- الموز
أشارت الدراسات إلى أن خطر إصابة النساء بالسكتة الدماغية يزداد بعد انقطاع الطمث بسبب انخفاض مستويات هرمون الاستروجين، يحتوي الموز على نسبة عالية من البوتاسيوم الذي يساعد على خفض ضغط الدم والحماية من النوبات القلبية والسكتات الدماغية.

4- السبانخ
غنية بالبكتيريا المفيدة التي تمنع حدوث نوبات مثل الحساسية وسكري الحمل والالتهابات المهبلية وزيادة الوزن.

5- الفلفل الأحمر
يعتبر واحد من أفضل مصادر فيتامين C، ويعد أحد العناصر الغذائية المفيدة لصحة البشرة وتعزيز جهاز المناعة.

6- القرفة
للوقاية من احتمال الإصابة من مرض الزهايمر، كما أنها تخفف من ارتفاع مستويات السكر في الدم.

7- العدس
تناول العدس مرة واحدة في الأسبوع يعمل على الحفاظ على الوزن والحصول على مركبات وقائية من السرطان.

8- سمك السلمون
يحتوي السلمون على نسبة عالية من أوميجا 3 والأحماض الدهنية المضادة للالتهابات التي يمكن أن تقلل من فرص وفاة الشخص من أمراض القلب بنسبة 33%، كما أنه يساعد في تقليل احتمالية الإصابة بالتهاب المفاصل.

9- لحم بقري
أفضل مصادر الحديد للنساء في فترة ما قبل انقطاع الطمث، ويمكن أن يساعد لحم البقر على تحسين مستويات الحديد في الجسم عند تناوله مرة واحدة كل أسبوع.

10- الحبوب الكاملة
يمكن أن يوفر تناول المزيد من الأطعمة الغنية بالألياف حماية من خطر الإصابة بسرطان الثدي، لأنه يقلل من مستويات هرمون الاستروجين في الدم، يمكن أن توفر شريحة واحدة من خبز الحبوب الكاملة إلى ما يصل إلى 6 جرامات من الألياف.

 

After Content Post
You might also like