لصحة أفضل.. هذه الأنواع من حلويات العيد صديقة لمريض السكري

أشارت د. دينا مصطفي محمد، باحث بقسم التغذية وعلوم الأطعمة بمعهد بحوث الصناعات الغذائية والتغذية بالمركز القومي للبحوث، أنه قد يعتقد الأغلب أن من يعاني من السكري قد يكون ممنوع من تناول الحلويات. فهل من حلويات قد تكون مناسبة لمريض السكري دون غيره؟

– الحلويات التي تحوي الحبوب الكاملة: أن تركيزك على تناول الحلويات المكونة من الدقيق المصنوع من الحبوب الكاملة بدلاً من الكربوهيدرات البسيطة والسكريات، فأنت بهذا تغني وجباتك بالألياف الغذائية المهمة جداً لتنظيم مستويات السكر في الدم، كما وتزيد من نسبة مضادات الأكسدة والمغذيات.

– قطعة من الشوكلاتة الداكنة: بدلاً من الحلوى العالية بالسكريات البسيطة، تناول قطعة من الشوكلاتة الداكنة، واحرص على اختيار نوع أقل بنسبة الدهون المشبعة والسكريات.

– البسكويت القليل بالدهون: مثل بسكويت الشوكولاتة الداكنة والجوز، وبسكويت القهوة الكريمي ، ويمكن أن يكون مثالي لتناوله مع كوب من القهوة الساخنة.

– الزبادي بالفواكه: قد يكون بامكانك اضافة الفواكه المجففة أو الطازجة الى كوب الزبادي والتي يفضل أان تكون بقشرتها لزيادة منسوب الالياف بها.

– نصيحة أخيرة حول العلاقة ما بين مريض السكري والحلويات، تذوق بضع لقيمات صغيرة مما تحب لتستمتع دون ضرر، وحافظ على نظام حياتك الصحية وسيطر على السكر وتعايش معه.

 

After Content Post
You might also like