أخبار

الرى: التصدى لتعديات على المجارى المائية ورفع كميات كبيرة من مخلفات الترع

رفعت أجهزة وزارة الموارد المائية والرى درجة الإستعداد خلال أجازة عيد الفطر المبارك والتى تتزامن مع بداية فترة أقصى الإحتياجات المائية ، ورصد كافة أشكال التعديات على المجارى المائية وأملاك الرى وإزالتها في مهدها، لذلك قامت أجهزة الوزارة بإتخاذ الإجراءات اللازمة لإزالة عدد من التعديات على مجرى نهر النيل بالقاهرة والدقهلية وكفر الشيخ والمنيا وسوهاج.

وتم رصد عدد من المخالفات بالقاهرة الكبرى مثل إقامة سور مخالف من المبانى الطوب بالوراق ، حيث تم اتخاذ الاجراءات اللازمة ، كما تم رصد تشوينات على مرسي بالعجوزة بدون إستكمال الترخيص اللازم ، و تم إنذار المخالف لعدم البدء بأي أعمال إلا بعد الحصول على الترخيص ، كما تم رصد حيوانات نافقة بالبر الغربى لجزيرة المنيل وكذلك بجوار جزيرة المعصرة بمحافظة القاهرة وتم التعامل على الفور وإنتشالهم بمعدات الإدارة العامة لحماية نيل القاهرة الكبرى.

كما تم رصد قيام أحد المخالفين بعمل سور بالغرائز الخشبية بجوار محطه مياه مركز ميت غمر بمحافظة الدقهلية ، وتم إزاله المخالفة في المهد وإتخاذ الإجراءات القانونية لضمان عدم تكرار المخالفة.

وبمحافظة كفر الشيخ تم رصد قيام أحد المواطنين بقرية محلة مالك بمركز دسوق بالبدء فى صب بلاطة خرسانية علي جسر النيل ، حيث تم علي الفور إتخاذ الإجراءات القانونية ، وجارى إزالة التعدى بمعرفة المخالف.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى