السياحة العالمية: 14 مليار دولار خسائر الحرب الروسية

توقعت منظمة السياحة العالمية، التابعة للأمم المتحدة، خسارة نحو 14 مليار دولار لاقتصاد السياحة الدولي لاستمرار الحرب بين روسيا وأوكرانيا.

وقالت المنظمة، في بيان اليوم، إنه من المبكر تقييم تأثير الهجوم العسكري للاتحاد الروسي في أوكرانيا، على الرغم من أنه يمثل خطرًا سلبيًا كبيرًا للسياحة الدولية ويمكن أن يؤخر انتعاش القطاع الضعيف بالفعل لبعض الوقت، كما يمكن أن يبطئ هذا الصراع جهود التعافي على الرغم من رفع أو تخفيف قيود السفر من قبل العديد من الوجهات “ما مجموعه 12 دولة رفعت جميع القيود المتعلقة بـ COVID-19 اعتبارًا من 24 مارس 2022”.

وتابعت: “يهدد الهجوم العسكري بعرقلة عودة الثقة إلى السفر العالمي، ويمكن أن تتأثر أسواق المصدر الأمريكية والآسيوية بشكل خاص، خاصة فيما يتعلق بالسفر إلى أوروبا، حيث أن هذه الأسواق تاريخيًا كانت أكثر عزوفًا عن المخاطرة، فيما تمثل روسيا وأوكرانيا، باعتبارهما أسواق مصدرة 3٪ من الإنفاق العالمي على السياحة الدولية خلال عام 2020، وقد يترجم الصراع المطول إلى خسارة 14 مليار دولار أمريكي في عائدات السياحة على مستوى العالم في عام 2022”.

ونوهت: “في عام 2019، بلغ الإنفاق الروسي على السفر إلى الخارج 36 مليار دولار أمريكي والإنفاق الأوكراني 8.5 مليار دولار أمريكي، وفي عام 2020، انخفضت هذه القيم إلى 9.1 مليار دولار أمريكي و 4.7 مليار دولار أمريكي على التوالي، وكوجهات سياحية، تستحوذ روسيا وأوكرانيا على 4٪ من السياح الدوليين الوافدين إلى أوروبا ولكن فقط 1٪ من عائدات السياحة الدولية في أوروبا”.

ويعتبر كلا السوقين هامين بالنسبة للبلدان المجاورة، ولكن أيضًا للوجهات الأوروبية المشمسة والبحرية، فقد اكتسبت السوق الروسية وزنًا كبيرًا خلال الأزمة في الوجهات طويلة المدى مثل جزر المالديف وسيشيل وسريلانكا.

After Content Post
You might also like