سياحة وطيران

تنشيط السياحة: 36 مشارك وجناح بمساحة 650 مترا بمعرض دبي

قال عمرو القاضي رئيس هيئة تنشيط السياحة، إن الهيئة سوف تشارك بجناح على مساحة 650 متر مربع، في معرض سوق السفر العربي atm الذي يعقد بدبي الاثنين 9 مايو الجاري، ولمدة 4 أيام.

وأضاف القاضي في تصريحات خاصة، ان الوفد المصري يضم 36 شركة وفندق من القطاع الخاص المصري، ومحافظي المحافظات السياحية، مشيرا انه تلقى طلبات عديدة من كبريات شركات السياحة والطيران ووسائل الإعلام العربية لعقد لقاءات مشتركة معه على هامش المعرض ما سوف يكون له دلالة ترويجية كبيرة.

وأشار رئيس الهيئة، إلى أن خطط الترويج المصرية تستهدف تحقيق الكم والكيف معا من حيث جذب أعداد كبيرة من السائحين ومن شرائح مرتفعة الإنفاق، كما تركز على الأسواق العربية الكبرى مثل دول الخليج والأردن، وبخاصة السعودية التي تحتل المرتبة الأولى في أعداد التوافد العربي لمصر، وتسعى الهيئة لزيادتها، بجانب الإمارات والكويت وقطر والبحرين.

ونوه إلى أن وفد هيئة تنشيط السياحة برئاسته، سوف يستعرض خلال المعرض الدولي أبرز المنتجات الجديدة في السياحة المصرية، وما وصلت إليه الحالة الأمنية وتطوير الفنادق واتباع معايير الجودة العالمية، علاوة على رفع كفاءة البنية التحتية للمدن السياحية، وزيادة سرعة الإنترنت، والتنوع في الأنشطة الترفيهية بالمدن السياحية، وكذا منح تأشيرات إلكترونية لأغلب دول العالم لتسهيل وصولهم لمصر، وهي المشروعات التي شاركت بها وزارة السياحة والآثار خلال الفترة الماضية.

كما سيتم تناول قرار مد تحفيز الطيران السياحي بتخفيضات كبرى، وكذا تسيير رحلات داخلية لربط السياحة الشاطئية بالثقافية، ويعقد رئيس الهيئة أيضا لقاءات مع ممثلي القطاع السياحي بالشرق الآسيوي الهام الذي تستهدف مصر جذب حركة أكبر منه.

ولفت القاضي، الى حركة السياحة العربية لمصر تحسنت كثيرا عقب موجات كورونا، وارتفع الإنفاق وزادت عدد الليالي السياحية، موضحا أن سهولة الحصول على التأشيرة وقرب المسافة التي لا تزيد عن 4 ساعات طيران، علاوة على اللغة الموحدة والثقافة المتشابهة، كانت جميعها عوامل أدت لأن تكون مصر قبلة السائحين العرب فور تخفيف إجراءات كورونا منذ الصيف الماضي 2021.

وقال إن التعاون المتوقع مع الخطوط القطرية وغيرها من شركات الطيران الخليجية، سوف يؤدي لتسهيل جذب الحركة من الشرق الآسيوي، والتي تستهدف السياحة الثقافية والأثرية في المقام الأول، منوها إلى أنه سيتم عرض الأفلام الترويجية القصيرة عن مصر السياحية خلال سوق السفر العربي بالجناح المصري، لتعريف زوار المعرض بها.

وأكد أنه حال استقرار أوضاع وباء كورونا، فإن مصر بصدد استقبال حركة سياحية جيدة، خاصة من السوق العربي، خلال موسم الصيف، لافتا الى أن محافظا جنوب سيناء والبحر الأحمر سيقومان بدور ترويجي هام خلال المعرض الإماراتي يشمل عرض جهود الدولة لتطوير وتنمية القطاع السياحي في كلا المحافظتين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى